الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم العالي يستقبل وفدا أكاديميا ويبحث معه آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 30/10/2005 ( آخر تحديث: 30/10/2005 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا- استقبل د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي أمس وفدا اكاديميا مكونا من د. أحمد بكر من جامعة قطر، وبينو شميت رئيس جامعة بييل الأمريكية السابق، وروجر بنجامين مسؤول مؤسسة راند (ٌRand Foundation) الذي زار الوزارة بهدف بحث امكانية العمل والتنسيق المشترك معا في مشروع حول نوعية التعليم.

وتم عقد اجتماع بين الطرفين في مقر الوزارة برام الله حضره من الوزارة، د. سعيد عساف الوكيل المساعد لشؤون التطوير، وهشام كحيل الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، ود. لبيب عرفة مدير عام هيئة الاعتماد والجودة، وبصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة.

وقد اطلع الوزير الوفد على المسيرة التعليمية الفلسطينية منذ عام 67 وحتى الآن، والتحديات التي تواجهها، والانجازات منذ استلام الوزارة لمهامها، كما استعرض احتياجات التعليم العالي، وهمومه، والصعوبات والمشاكل التي تواجه ميزانية التعليم العالي.

من ناحيته د. بينو شميت تحدث خلال الاجتماع عن هدف الزيارة، مشيرا إلى أن الوفد يمثل مركز المساعدات للتعليم في أمريكا ومقره في نيويورك، وأن الوفد يتطلع للتنسيق والعمل معا مستقبلا.

كما تحدث المهندس هشام كحيل عن مشروع البنك الدولي القائم مع الوزارة الذي يساعد في بناء قدرات التعليم العالي.

أما روجر بنجامين فقد قدم للحضور مادة عن التجربة الأمريكية في تحسين التعليم بهدف الاطلاع عليها.

وطلب الوفد الاطلاع على مشروع البنك الدولي, وأكد أنه سيقوم بزيارة فلسطين مرة أخرى لدراسة أوضاع الجامعات وبحث كيفية المساعدة مستقبلا.