السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب فؤاد كوكالي يلتقي بعدد من الكادرات النسائية في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 14/05/2008 ( آخر تحديث: 14/05/2008 الساعة: 20:39 )
بيت لحم -معا- التقى أول أمس النائب فؤاد كوكالي مع بعض الكادرات النسائية في مدينة بيت ساحور وبحضور إيمان قسيس رئيسة لجنة المرأة في المدينة وإبراهيم شعيبات أمين سر حركة فتح في بيت ساحور، وطارق رشماوي مدير مكتب كتلة فتح البرلمانية في محافظة بيت لحم.

وجاء اللقاء في سياق سلسلة الأنشطة التي تقوم بها كتلة فتح في المجلس التشريعي من اجل الاطلاع على هموم الناس والمشاكل التي يعانون منها .

وتحدث النائب فؤاد كوكالي خلال اللقاء عن الوضع السياسي في فلسطين وقال "انه بالرغم من عدم قناعته برغبة الإسرائيليين في إحلال السلام إلا أن حركة فتح مصممة على برنامج السلام الذي يعتبر خيارها الاستراتيجي".

وتطرق النائب كوكالي إلى الممارسات الإسرائيلية التي من شانها تدمير عملية السلام.

كما تطرق في حديثه مع الحضور الى الوضع التنظيمي داخل حركة فتح، مشيرا إلى المؤتمرات التي عقدت في المناطق والأقاليم، مشيرا إلى إن المؤتمر السادس أصبح ضرورة ملحة لكي تتمكن الحركة من تشخيص طبيعة الظرف العام وكيفية النهوض في المجتمع الفلسطيني ومواجهة التحديات القادمة ووضع الخيارات المطلوبة بما فيها خيار المقاومة .

وتحدث أيضا عن أهمية دور المرأة في المجتمع، وعن الدور الكبير الذي يجب أن يلعبه هذا القطاع حيث أن المرأة هي الجزء الحيوي المهم والفعال في التنظيم .

كما تطرق النائب كوكالي إلى مؤتمر الاستثمار الذي سيقام في محافظة بيت لحم مبينا أهمية هذا المؤتمر والآمال المعقودة عليه بالنهوض بالواقع الاقتصادي في فلسطين بما ينسجم مع خطة التنمية المعدة من قبل الحكومة.