الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قياده الطوارئ الفلسطينية تجتمع بالقوى الفلسطينية في منطقة صيدا لبحث اخر التطورات السياسية بلبنان

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 07:42 )
صيدا -معا- تراس اللواء كمال مدحت، رئيس قيادة الطوارئ الفلسطينية التي شكلت يوم امس والتي اتت تتويجا للاجتماعات التي عقدت بين فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية " و" قوى التحالف الفلسطيني" اجتماعا في مقر قيادة الكفاح المسلح الفلسطيني في مخيم عين الحلوه.

وحضر الاجتماع قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان العميد منير المقدح وقيادة لجنة الطوارئ، وقادة فصائل منظمة التحرير والتحالف الفلسطيني وانصار الله , ولجنة المتابعة الفلسطينية في عين الحلوة , واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا .

وجرى التداول في التطورات الامنية التي جرت في لبنان والتي ادت الى وقوع الاحداث الاخيرة، ثم قدم اللواء مدحت شرحا مفصلا عن ظروف تشكيل لجنة الطوارئ الفلسطينية، وماهية عملها، واستمع الى مداخلات من الحضور والتي انصبت جميعها في ضرورة توحيد الجهد الفلسطيني, وحيادية الموقف الفلسطيني من ما يجري من احداث مؤسفة في لبنان .

وجرى التاكيد على وحدة الموقف الفلسطيني اتجاه كافه الاطراف في لبنان بمسافة واحدة من اطراف النزاع الداخلي في لبنان، ودع ا المجتمعون ابناء الشعب الفلسطيني الى التقيد بهذا الموقف وعدم الخروج عنه حفاظا على المصلحة الوطنيه العليا لفلسطين ولبنان.

واعلن المجتمعون بكافة توجهاتهم التزامهم واحترامهم لوحدة لبنان ارضا وشعبا . ودعوا كافة الاطراف اللبنانيه للحوار..كما تمنوا على كافة الاطراف اللبنانية عدم الزج سياسيا او اعلاميا بالفلسطينيين بالاحداث الجاريه ، وعدم التسرع في تبني اي شائعات او معلومات مدسوسه والاتصال بقيادة الطوارئ الفلسطينية المعنية والمخوله فلسطينيا في لبنان للتاكد من اي موقف او معلومه او شائعه ترد لهذه الطرف اوذاك.

ثم انتقلت قيادة الطورائ الى منزل العميد منير المقدح قائد الكفاح المسلح في لبنان وعقدت اجتماعا مع القوى الاسلامية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة بحضور امين سر حركه فتح في صيدا وليد ورد ، حيث باركت القوى الاسلاميه تشكيل قيادة الطوارئ واكدت التزمها بالموقف الفلسطيني العام , لما فيه مصلحة لشعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة .