الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تصدر مادة اعلامية تشمل محطات في تاريخ الشعب الفلسطيني منذ العام 1948

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية مادة إعلامية عبارة عن قرص مضغوط, بمناسبة الذكرى الستين للنكبة, اشتمل على محطات مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 ولغاية عام 2008, ومن أهمها حرب 48 وتهجير الشعب الفلسطيني إلى دول الجوار، وتدمير قراه وأراضيه الزراعية، وعدوان عام 67، والانتفاضة الأولى والثانية واتفاقيات اوسلو، ورحيل القائد الشهيد ياسر عرفات والانتخابات الرئاسية والتشريعية، وصولا إلى "الانقلاب" الذي نفذته حماس والحصار الإسرائيلي لقطاع غزة.

وأشار د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام, انه وبناءً على توجيهات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي تم عمل هذا الإصدار والذي يعتبر احد الفعاليات التي تشارك فيها وزارة الصحة إحياءً لذكرى النكبة، على الرغم أن وزارة الصحة تعنى بتقديم الخدمات الصحية والإشراف على الأوضاع الصحية للشعب الفلسطيني, إلا أن هذه الذكرى الأليمة وما نتج عن ويلات أصابت الشعب الفلسطيني، وانعكست سلباً على صحة المواطنين في المدن والقرى والمخيمات.

وأضاف أن هذا الإصدار يأتي ليذكر العالم بان الاحتلال الإسرائيلي المستمر هو السبب الحقيقي في تردي الأوضاع الصحية لاشعب الفلسطيني، وكذلك هو المعيق الأول في تنفيذ خطط واستراتيجيات وزارة الصحة.

وقال النصر, انه سيتم توزيع هذه المادة على مختلف الدول والمؤسسات الصحية الدولية والمحلية.