الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: لن نتنازل عن حقوقنا الثابتة رغم مرور 60 عاماً على النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 12:57 )
رام الله- معا- أكدت حركة فتح "أن مفاعيل النكبة التي وقعت على الشعب الفلسطيني عام 1948ما زالت متواصلة ومستمرة وانه لا بد من العمل على إنهائها وآثارها وتداعياتها عبر تنفيذ القرار 194 لا زال الظلم الجائر الذي يعتري القضية الفلسطينية منذ ستين عاماً".

وقالت فتح في بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسمها فهمي الزعارير "أن الشعب العربي الفلسطيني رغم كل ما حل به من مجازر وقتل وتهجير وتشريد لم يتراخى أو يتنازل أو يستسلم فأنجب الثورة الفلسطينية المعاصرة التي حافظت على الهوية الوطنية السياسية والاجتماعية والثقافية لشعبنا أينما تواجد".

وأكد الزعارير "أن حركة فتح التي قادت الثورة الفلسطينية المعاصرة لن تتخلى أو تتراجع عن تطلعات وطموحات الشعب الفلسطيني التي جسدتها تضحيات كبيرة ودماء غزيرة وكفلتها الشرعية الدولية", مضيفاً أن الحقوق والثوابت لا تسقط بالتقادم.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح "أن الكارثة الوطنية التي أحدثها الانقلاب يجب أن تنتهي كي يصار لاستعادة وحدة الشعب والسلطة والقضية وذلك بالتراجع النهائي عن الانقلاب ومعالجة أثاره".

واعتبرت فتح "أن ذاكرة الشعب الفلسطيني التي لم تسقط النكبة وأبقتها حية بفعل أخلاق وإيمان لا يتزعزع، وهو ما يشكل ضمانة لاستعادة الحقوق وفي مقدمتها حق العودة".