الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: حماس اعتدت على المشاركين في مهرجان العودة بجباليا وأصابت عشرات المواطنين

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- قالت مصادر في حركة فتح إن "حماس" اعتدت اليوم على المشاركين في مسيرة ومهرجان النكبة الذي نظمته هيئة العمل الوطني في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ان اكثر من 30 مشاركاً في المهرجان اصيبوا بجراح بعد الاعتداء عليهم بالهراوات والرصاص.

وقال فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح في اتصال بوكالة "معا": "ان حركة حماس قمعت المسيرة التي نظمتها هيئة العمل الوطني في مخيم جباليا بمناسبة ذكرى النكبة الستين".

وأكد الزعارير "ان حركة حماس اعتدت على المشاركين في المسيرة خاصة النساء بالضرب مستخدمة الهراوات في ذلك".

واعرب الزعارير عن "استنكار حركة فتح للاعتداء على المسيرة", قائلاً: "إن هذا يعتبر استمراراً للانقلاب الذي قامت به حركة حماس وخاصة في يومٍ تلاحمت فيه كل القوى الوطنية لاحياء ذكرى نكبة شعب فلسطين".

وفي ذات السياق افادت وكالة "وفا" أن حركة حماس "اعتدت على أعضاء هيئة العمل الوطني في شمال غزة بالضرب، واقتحمت عدداً من المنازل واختطفت عشرات المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وقالت الوكالة نقلا عن شهود عيان: إن حماس اقتحمت منزل جمال أبو حبل في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، واعتدت بالضرب على أعضاء هيئة العمل الوطني، عرف منهم حسن الوالي وياسر السيد ومحمد المدهون وأبو رمزي أبو شرخ".

وقالت مصادر في هيئة العمل الوطني، "إن حماس اقتحمت منزل أبو حبل، أحد كوادر حركة فتح، خلال اجتماع الهيئة المشرفة على تنظيم المهرجان المركزي لإحياء ذكرى النكبة, كما اقتحمت منزل أحمد ناجي، أمين سر منطقة عيلبون التنظيمية في المخيم، واعتدت على ذويه بالضرب".

وقد حاولت وكالة "معا" الحصول على تعقيب من حركة حماس حول ما جرى في المهرجن الا أنه تعذر ذلك.

واستنكر حزب الشعب الفلسطيني في بيان وصل "معا" نسخة عنه, الاعتداء على المشاركين في فعاليات احياء ذكرى النكبة.

وقال الحزب: "يجب في هذا اليوم ان يتوحد الجميع للمشاركة في إحياء الذكرى", مطالبا حماس "بالتراجع عن هذه الإجراءات وإطلاق سراح المختطفين, ورفع الحصار عن أماكن الاحتفالات والتوقف عن مثل هذه الممارسات".