الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يبحث مع قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا- بحث عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات الخارجية, مع قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي سبل التعاون بين حركة فتح والحزب الاشتراكي.

وحضر اللقاء, مسؤولو العلاقات الخارجية في الحزب عائشة بالعربي, وعيسى الورديغي, وحسن بوقنطار وعربي عجول, وسفير فلسطين في المغرب, وذلك اليوم الخميس في مقر الحزب في مدينة الرباط في المغرب.

وقد رحبت قيادة الحزب, بمفوض العلاقات الخارجية, واكدوا على اهمية هذه الزيارة التي تاتي في وقت تحتاج فيه القضية الفلسطينية الى دعم ومساندة حقيقية في الوقت الذي تراجع فيه الدعم الشعبي والحزبي العربي لحركة فتح والشعب الفلسطيني.

واشارت عائشة خلال اللقاء, الى اهمية تعزيز العلاقات الثنائية الحزبية, مؤكدة على اتخاذ جملة من الخطوات العملية باتجاه بناء مستقبل واعد وعلاقات تؤسس لمستقبل فاعل يخدم القضية الفلسطينية ويقدم الدعم لحركة فتح.

ودعت حركة فتح, الى بناء علاقات عبر قنوات عملية تعيد الامل بين الحزبيين نحو الاستعداد لتطوير برامج ثنائية مشتركة بعد التنسيق الحقيقي الفعال في المنابر والمحافل الاقليمية والدولية, عبر العلاقات الثنائية للاحزاب الاشتراكية بهدف استراجاع بريقها بعد غياب طويل وبما يخدم القضية الفلسطينية العادلة.

كما دعا قادة حزب الاتحاد, حركة فتح الى العمل مع الحزب من خلال فتح قنوات الحوار البناء وتعزيز اواصر العلاقات الاخوية للدفاع عن القضايا الوطنية والقومية المشتركة.

وبدوره, قدم الافرنجي لمحة تاريخية تحليلية للخلفيات السياسية لمسار المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية, حيث وضع قادة الحزب في صورة الحقائق على الارض واستعرض حقيقة الواقع في الضفة الغربية وغزة, والممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .

وفي ذات السياق, التقى الافرنجي يرافقه وفيق ابو سيدو المستشار في سفارة فلسطين ميسون المزين السكرتير الثاني بالسفارة, مع قيادات اتحاد العمل النسائي برئاسة نزهة العلوي.

وتم وضع الاتحاد في صورة الواقع الفلسطيني والمعاناة التي تكابدها المراة الفلسطينية تحت الاحتلال, واهمية تقديم الدعم والمساندة لها لانها تتحمل العبء الاكبر في معركة الاستقلال وبناء المجتمع الفلسطيني في المستقبل.

واكد الافرنجي, على ضرورة تمتين العلاقات الثنائية بين اتحادات العمل النسائي المغربي والفلسطيني وتعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات المغربية لدعم صمود المراة الفلسطينية في معركة الحرية والاستقلال.

واكدت رئيسة الاتحاد, نزهة العلوي على تقديم الدعم والمساندة للمراة الفلسطينية التي تعاني الكثير في مسيرة حياة الشعب الفلسطيني, داعية الى تحقيق التواصل في سبيل الدعم والعون للمراة الفلسطينية المناضلة.

وفي مقر حزب الحركة الشعبية بالرباط, التقى الافرنجي مع الامين العام للحزب امحند العنصر ومسؤولي العلاقات الخارجية والديوان الحزبي, حيث دعا مفوض فتح للعلاقات الخارجية الى دعم ومساندة القضية الفلسطينية, واعادة جسور الاخوة وتعزيز عرى التواصل لتهئية الظروف لعلاقات حزبية وسياسية مباشرة مع الحزب والاحزاب المغربية والعربية.

ومن جهته, اشاد امين عام الحزب ببرنامج حركة فتح الوطني, داعيا الى تعزيز وتمتين هيكل التنظيم الفتحاوي, مؤكدا استعداد حزبه للعمل من خلال الساحة الدولية لتقديم الدعم للقضية الفلسطينية.