الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتحمون منطقة عش غراب شرق بيت ساحور ويضعون حجر الاساس لبؤرة استيطانية

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 17:14 )
بيت لحم- معا- قام عشرات المستوطنين صباح الخميس باقتحام منطقة عش غراب الواقعة الى الشرق من مدينة بيت ساحور في محافظة بيت لحم تحت حراسة قوات الاحتلال مطالبين باقامة بؤرة استيطانية هناك.

وقد قام المستوطنون باقتحام المنطقة التي كان يقام فيها معسكر لقوات الاحتلال وانسحب منه جيش الاحتلال قبل اكثر من عام, منذ ساعات الصباح الباكر تحت حراسة قوات الاحتلال الاسرائيلي الذين منعوا الصحفيين من الوصول الى قلب المعسكر لتغطية اقتحام المستوطنين له مما ادى الى وقوع مشادات كلامية بيت الصحفيين من جهة وجنود الاحتلال والمستوطنين من جهة اخرى.

كما وقعت مشادات كلامية بين المستوطنين وعدد من المواطنين الفلسطينيين الذين قدموا الى المنطقة مستنكرين ممارسات المستوطنين التي تتم تحت سمع وبصر قوات الاحتلال التي وفرت الحماية لهم, حيث قام العشرات من المواطنين بالتجمع في اقرب منطقة للموقع بحضور رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ومحافظ بيت لحم صلاح التعمري وفؤاد كوكالي النائب في المجلس التشريعي.

وقال محافظ بيت لحم الذي زار الموقع "ان هذه الممارسات تنم عن حقيقة النوايا الاسرائيلية التي يجب عدم السكوت عليها", مشيرا الى ان هذه الخطوات من قبل المستوطنين لا تأتي بمحض الصدفة وانما تاتي في اطار سياسية اسرائيلية عامة تعزز الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.

وحذر التعمري من ان استمرار اسرائيل في مثل هذه الممارسات سيفجر الاوضاع في بيت لحم والاراضي الفلسطيني التي تتعرض لحملة تهويد بشعة لم تبق لامكانية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة اي معاني على الارض.

وطالب محافظ بيت لحم القيادة الفلسطينية والوفد المفاوض بضرورة العمل على وقف المفاوضات في حال استمرار هذه الممارسات الاسرائيلية التي تستهدف الارض الفلسطينية داعيا كافة الجهات الراعية للعملية السلمية التي تعاني الشلل جراء السياسات الاسرائيلية الضغط على اسرائيل لوقف هذه الاعتداءات اذا كانت معنية حقا بالسلام في منطقة الشرق الاوسط.