الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس ينتقد الرئيس بوش بسبب مشاركته في احتفالات اسرائيل

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 18:26 )
نابلس- معا -وجه محافظ نابلس الدكتور جمال محسين انتقادا شديدا للرئيس الأمريكي جورج بوش بسبب مشاركته اسرائيل احتفالاتها الستين على اقامتها.

وقال محيسن ": أيها الرئيس بوش أنت تشارك باحتفالات إقامة دوله الاحتلال في الوقت الذي يصادف اليوم ذكري أحزان الشعب الفلسطيني وتشريده من أراضيه فلا يحق لك ان تحتفل بذكري تشريدنا .

وهدد محسين في الكلمة التي ألقاها ظهر اليوم الخميس في الذكري ال60 لنكبة الشعب الفلسطيني في مدينه نابلس نيابة عن الرئيس محمود عباس إسرائيل بان تستغل أيدي الشعب الفلسطيني الممدودة للسلام محذرا انه في حال فشل محادثات السلام الجارية بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني فان ترسانة إسرائيل العسكرية لن تحميها من غضب الشعب الفلسطيني على حد قوله .

وتابع محسين "ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وان حق العودة حق لابديل عنه وطالب محسين الامم المتحدة بتنفذ كافة القرارات الصادرة بحق الشعب الفلسطيني وليست القرارات التي تصدر في دارفور وغيرها ".

وحضر الحفل الذي أقيم على دوار الشهداء وسط مدينه نابلس ألاف المواطنين الفلسطينيين وتخلل الحفل العديد من الفقرات والكلمات لاسيما كلمة لتيسير نصر الله مقرر اللجنة الوطنية العليا لذكري النكبة في نابلس والتي جددت البيعة على البيعة رغم العشرات من سنوات التشرد والكفاح .