الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال تفاحة بطل الجولة الثانية من بطولة فلسطين التي أقيمت في بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/05/2008 ( آخر تحديث: 16/05/2008 الساعة: 19:21 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بحضور حشد كبير من الشخصيات والجماهير الرياضية يتقدمهم محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري إنطلق اليوم سباق الوطنية موبايل للسيارات على أرض مهبط مطار الرئيس ياسر عرفات في بيت لحم، بمشاركة 35 متسابقاً ومتسابقة جاؤوا من مختلف مدن المحافظة الشمالية. وتعتبر هذه الجولة الثانية في البطولة التي إنطلقت قبل فترة في محافظة الخليل .

خالد قدورة رئيس الإتحاد الفلسطيني للسيارات قاد اللجنة الفنية للسباق الذي أعد له بعناية وبترتيب وسط تواجد من رجال الشرطة والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر ونقابة أصحاب المهن الميكانيكية .

كلمة خالد قدورة :
وقد بدأ الحفل خالد قدورة رئيس الإتحاد الفلسطيني للسيارات والذي رحب بالحضور وشكر محافظ بيت لحم على حضوره لهذا السباق كما شكر بلدية بيت لحم وحرس الرئاسة وأمانة الرئاسة والهلال الأحمر والدفاع المدني والشرطة والمتسابقين وكافة من ساهم ويساهم في إنجاح السباق وقال انها الجولة الثانية من بطولة فلسطين وهذه الجولة تقام في مدينة الميلاد مدينة بيت لحم .

كلمة محافظ بيت لحم :
اللواء صلاح التعمري القى كلمة فيها أنني وقعت في هذا المكان في العام الماضي عندما أقمت جولة سابقة من السباق في العام 2007 لكن هذا السباق الذي يقام في هذا العام يأتي في ظل أحبائنا لذكرى النكبة وماهذا السباق إلا دليل على تمسكنا بأرضنا وهو دليل على أننا أن نحيا بالرغم من كل المعوقات والعراقيل التي توضع أمامنا من قبل أعدائنا .

كما أننا في الأيام القادمة سنستضيف المؤتمر الإقتصادي وهذا تأكيداً على أننا سنبقى أوفياء لوطننا وقضيتنا، وتمنى التوفيق للمتسابقين .

بدأ السباق :
أول المتسابقين كلن البطل وسيم رزون الذي قدمه خالد قدوره بالقول أن أول المتسابقين حامل لقبين فهو بطل فلسطين عام 2007 كما أنه حامل لقب الجولة الأولى التي أقيمت في الخليل تم توالي المتسابقون في إجتياز مسارات السباق وفي النهاية كانت النتائج كالتالي :
المركز الأول : جمال تفاحة
المركز الثاني : وسيم رزون
المركز الثالث : جورج سعادة
المركز الرابع : مارتن حنضل
المركز الخامس : فادي جرار
المركز السادس: إبراهيم بجة
المركز السابع: ماهر بشتاوي
المركز الثامن : طارق صرصور
المركز التاسع : فادي أبوسباع
المركز العاشر : إلفرد أبوسباع

المتسابقات :
· المركز الأول : سونا عويضة .
· المركز الثاني : إلهام سبيتان .

تكريم المتسابقين

وفي قاعة مركز السلام ببيت لحم أقيم عند الساعة الخامسة مساء حفل تكريم المتسابقين بحضور فؤاد أبو سالم نيابة عن محافظ بيت لحم والدكتور فكتور بطارسة رئيس بيت لحم وألن ريتشاردسون مدير عام الوطنية موبايل ووصفي شاهيم رئيس نقابة المهن الميكانيكية وبعض أعضاء إتحاد السيارات وقد تولى عرافة الحفل أبو سمارة أمين سر الاتحاد الذي رحب بالحضور وقد رئيس بلدية بيت لحم الذي بدوره أكد على التحديات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني بالرغم من الجدار وتحدث عن إسبوع بيت لحم الذي ستقيمه البلدية في شهر حزيران والذي أطلقنا عليه " خلف الجدار "
السيد ألن مدير عام الوطنية موبايل قال ان الرياضة مهمة لنا وخاصة هذا النوع ووعد بتقديم المزيد من الدعم في رعاية الرياضة الفلسطينية ثم تحدث خالد قدورة رئيس الاتحاد الذي هنأ الفائزين وشكر وسائل الاعلام والمتسابقين القادمين من نابلس رغم التحديات بعد ذلك تم تقديم الكؤوس والدروع على مستحقيها .

فرانسيس لف :
مستشار المبيعات والتوزيع في الوطنية موبايل .
إلتقينا فرانسيس مستشار المبيعات والتوزيع في الوطنية موبايل الذي قال أننا من منطلق إيماننا بهذه الرياضة ومحاولة نشرها في جميع مدن الضفة الغربية وكل العالم رعينا هذا المهرجان وهذا جزء من برنامجنا لدعم الرياضة ورعايتها حيث أننا نرعى فريق كرة القدم النسوي الفلسطيني كما أننا ندعم العديد من المهرجانات والإحتفالات الرياضية والفنية وهذا جزء من رسالتنا في الوطنية موبايل وحول موعد إنطلاق العمل وتشغيل الشبكة قال لازلنا نجري إتصالات مع الجانب الإسرائيلي وحتى يتم موافقة الجانب الإسرائيلي على التشغيل سنبدأ ذلك فوراً وأنا لاأفضل أن أتحدث عن تاريخ معين ولكن حتى نحل المشاكل مع الجانب الإسرائيلي سنبدأ بالعمل .

خالد قدورة :
خالد قدورة قال لوكالة معاً إن رياضة السيارات قفزت قفزة كبيرة الى الأمام خاصة بعد مشاركتنا الخارجية وبالتحديد المشاركة الأخيرة في الأردن التي سمح لنا فيها بالمشاركة بسياراتنا حيث خرجت عن طريق الجسور ونحن نحاول نشر هذه الرياضة بالرغم من تكلفتها العالية إلا أنها بدأت تنتشر في كل المناطق واليوم تقيم الجولة الثانية .

وأضاف قدورة إن تجهيزات سيارات السباق مكلفة قد تصل إلى ألفي دينار أردني وهذا فقط يتعلق بالبدلة التي يرتديها المتسابق وهي ضد الحريق وكذلك كرسي القيادة والأحزمة، ومن هنا نحاول رعاية السباقات المختلفة من خلال مؤسساتنا التي نقدم لها كل الشكر والتقدير .

وأشار قدورة أنه في نهاية جولات السباق هذه سيقام حفل تكريم المؤسسات والومصانع والأشخاص والإعلام الذين ساهموا في إنجاح البطولات المختلفة .