الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة - أمان ينظم سلسلة دورات تدريبية

نشر بتاريخ: 16/05/2008 ( آخر تحديث: 16/05/2008 الساعة: 22:10 )
بيت لحم -معا- بدأ الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان بعقد سلسلة من الدورات التدريبية، تستهدف المؤسسات الأهلية التي وقعّت على مدونة السلوك التي أعدها الائتلاف الأهلي لمدونة السلوك بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية وائتلاف أمان.

حيث جرى عقد دورة تدريبية بتاريخ 12-13/5/2008 في مقر الهلال الأحمر بمدينة البيرة بمشاركة مؤسسات أهلية وجمعيات خيرية من مناطق رام الله والقدس وطوباس وسلفيت.

واشتملت الدورة على مجموعة من المواضيع من بينها اطار المفاهيمي للنزاهة والشفافية، والمساءلة، والمؤشرات، والقواعد الإدارية والمالية المعززة لهذه القيم، والنظم مثل سياسات التوظيف والرواتب وتقييم الأداء والهيكلية الإدارية وإدارة العطاءات والمشتريات وغيرها.

هذا واستند التدريب لمجموعة من الحالات الدراسية من واقع العمل الأهلي التي تناولها المتدربون بالفحص والتحليل بالإضافة إلى توزيع مادة خلفية شاملة تناولت دور القوانين الفلسطينية في تعزيز المساءلة والشفافية في المؤسسات الأهلية والإطار المفاهيمي المتعلق بالفساد.

وفي نهاية الدورة عبرت (من خلال نموذج التقييم الذي تم تعبئته) المؤسسات المشاركة عن الفائدة الكبيرة التي حصلت عليها من الدورة خاصة وضوح المفاهيم والتفريق بينها بصورة سلسة ومبسطة.

هذا وستواصل أمان بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات والأساتذة المدربين الأستاذ عبد الرحيم طه والأستاذ حسن خلاف تنفيذ مجموعة أخرى من التدريبات في كل من مناطق الشمال والجنوب خلال الأسبوعين القادمين من شهر أيار الحالي.