الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الديمقراطية يعقد مؤتمرا صحفيا في كاراكاس حول النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 13:49 )
بيت لحم - معا - عقد وفد "الديمقراطية" الذي توجه إلى فنزويلا مؤتمراً صحفياً في العاصمة كاراكاس تحدث فيه الرفيق معتصم حمادة عضو المكتب السياسي للجبهة، شرح فيه حقائق النكبة الفلسطينية وأعلن بدء الانشطة في ذكراها الستين.

حضر المؤتمر حشد من الاعلاميين مندوبين عن الاعلام المرئي والمسموع والمقروء في البلاد، كما حضره باقي اعضاء وفد الجبهة، وفرناندو بوسسي ممثلاً عن المؤتمر البوليفاري للشعوب، وجوناثان مانتييا ممثلاً لمركز ميراندا الدولي.

وقدم الرفيق حمادة عرضاً موجزاً للوقائع التي قادت إلى النكبة، وشرح معاني هذه الذكرى، مشيرا إلى قرارات الأمم المتحدة التي حاولت انصاف الشعب الفلسطيني وخاصة القرار 194، وحمل كلاً من اسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية ما يعيشه الشعب الفلسطيني من مآسي على يد الاحتلال والهجرة، لرفضهما الالتزام بقرارات المجتمع الدولي ومتطلبات واستحقاقات الحل الذي يضمن للشعب الفلسطيني دولته المستقلة كاملة السيادة وللاجئين العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948.

وتوقف الرفيق حمادة أمام الدور المميز الذي لعبته الجبهة الديمقراطية ممثلاً لليسار الفلسطيني في تطوير البرامج النضالية وخاصة البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي اصبح برنامجاً لكل الشعب وقواه السياسية.

كما وقدم الرفيق حمادة عرضاً للحالة في الضفة الفلسطينية والقطاع في مخيمات اللجوء والشتات، مؤكداً ان ستين عاماً من النكبة لم تضعف ارادة الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه.

واشار الرفيق حمادة بالدور الذي تلعبه فنزويلا بقيادة الرئيس تشافيز في الدعم المعنوي والسياسي للشعب الفلسطيني ودعا الى تطويره ليصبح دعماً عملياً يعزز من صمود الشعب وصمود قواه اليسارية وفي مقدمها الجبهة الديمقراطية.

وكان قد تحدث في المؤتمر ايضاً يوسيّه نيابة عن المؤسسات الفنزويلية الراعية لانشطة الذكرى الستين للنكبة وفعالياتها في كاراكاس.