الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تصريحات بلير دليل على تورط أطراف دولية في الخلافات الفلسطينية الداخلية

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- قالت حركة حماس اليوم السبت إن تصريحات توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية, "اعتراف صريح بتورط أطراف دولية بما فيها اللجنة الرباعية في المواجهات الفلسطينية الداخلية".

جاءت تصريحات حماس تعقيباً على التصريحات التي أدلى بها بلير لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية والتي قال فيها "إن المجموعات الأمنية التي يجري تدريبها حاليا في الأردن يتم إعدادها بفاعلية اكبر بكثير من أولئك الذين فشلوا في اقامة سيطرة في قطاع غزة, وأن الهدف من ذلك إيجاد وضع يستطيع من خلاله الاحتلال الإسرائيلي الاعتماد على القدرة الأمنية للسلطة الفلسطينية".

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة عنه: "إن هذه الأطراف لا زالت تواصل دورها في تسليح وتدريب طرف فلسطيني ضد طرف آخر", مشيرا الى ان التصريحات دليل على "أن هدف إنشاء القوى الأمنية وتسليحها هو مواجهة قوى المقاومة وفي مقدمتها حركة حماس وكذلك التنسيق الأمني بما يخدم ويكمل احتياجات الاحتلال الأمنية".

واضاف ابو زهري "أن هذه الممارسات لن تفلح في كسر مشروع المقاومة وأن النتائج ستكون عكسية", كما دعا "هذه الأطراف التوقف عن ممارسة هذا الدور وقراءة نتائج درس غزة جيداً", على حد قوله.