السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسات علاج طبيعي وتدليك للسباحين المشاركين في أولمبياد بكين 2008

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 20:11 )
بيت لحم - معا - ضمن الأتفاقية التي تم الوصول إليها ما بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية والمستندة لضرورة الشروع بالأستعدادات التقنية لتجهيز السباح حمزه عبده والسباحه زكية نصار الذين سيمثلون فلسطين في فعاليات أولمبياد بكين القادم بعد ما يقارب الشهرين والتي تتضمن جلسات علاج طبيعي وتدليك وتدريبات لياقة بدنية والسباحة في حمام سباحة مطابق لحمام السباحه الذي سيخوضون به سباقاتهم أثناء فعاليات الأولمبياد .
وبناءا عليه فقد خاض السباح حمزه عبده أول أمس أول جلسة للعلاج الطبيعي والتدليك تحت أشراف أخصائي العلاج الطبيعي محمد الطويل والذي أفاد بعد الجلسة الأولى بأن حمزه يعاني من عدة مشاكل في العضلات تتمثل بشد في عضلة " الترابيز " والتي تحد من حركة يديه , كما ويعاني من مشاكل في عضلة " الأنفرا سبيناتوس " و " السوبرا سبيناتوس " وبناءا عليه يتوجب على السباح الخضوع لعدة جلسات علاجية والتي من شأنها أعطاء حرية حركة أكبر للعضلات وبالتالي زيادة السرعة .
وفيما يتعلق بالسباحه نصار فقد تم ترتيب جلسات علاجية لها في حمام الشفاء بمدينة نابلس طوال تواجدها في مدينة جنين وستعرض على أخصائي العلاج الطبيعي محمد الطويل فور عودتها لمدينة بيت لحم .
وعلى الصعيد التدريبي فقد تم الأتفاق مع القائمين على مسبح الحربجي بمدينة الناصرة على أستقبال السباحه نصار يوميا طوال تواجدها في مدينة جنين للسباحه وأستعمال غرفة اللياقة البدنية , وأثناء تواجدها في مدينة بيت لحم سيتم أحضارها لمدينة القدس للتدريب بجانب السباح عبده في حمام السباحه التابع لجمعية الشبان المسيحية بمدينة القدس . وفي نفس السياق قامت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بصرف دفعة تحت الحساب لاتحاد السباحه لتغطية جزء من هذه التكاليف . ومن الجدير ذكره بأنه نظرا لأرتباط السباحه زكيه نصار بالدراسة الجامعية فقد تم تأجيل المعسكر التدريبي في الصين للسباحين حتى العشرين من الشهر القادم , حيث سيمكثون هناك حتى أنطلاق فعاليات الأولمبياد .