الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم وقفـة طلابيـة فـي جامعـة القـدس المفتوحـة لإحيـاء ذكـرى النكبـة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة بغزة وقفة طلابية في الذكرى الستين للنكبة بمشاركة عشرات الطلاب.

وقالت إلهام أبو العمرين، في كلمتها باسم الكتلة الإسلامية: "إننا نستذكر هذه الذكرى ليس بالحزن، بل إصرارا على العودة لفلسطين المغتصبة وتحريرها"، مضيفة "في مثل هذه الذكرى تتعانق الفعاليات وتتكاثف الجهود في كل أصقاع العالم ومن جميع أرجاء الوطن لإبراز حقنا والتعبير عن عزمنا وإرادتنا للتحرير والصمود".

من جانبه، شدد همام نسمان، في كلمة حركة حماس على أن الشعب الفلسطيني يتعرض منذ الخليقة إلى نكبات متتالية، من احتلال وحصار وتضييق.

واعتبر نسمان, أن أكبر نكبة هي سكوت كل الأنظمة والشعوب على حصار أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة تواصل المقاومة في الأراضي الفلسطينية حتى تحرير كامل التراب، سيرا على نهج القادة الشهداء.

وقالت الكتلة الإسلامية عبر الناطق باسمها الأستاذ أشرف الغفري: "أن حق العودة لا يمكن التنازل عنه مع التقادم, وأن الشعب الفلسطيني لن يسمح لأي شخص كان ما كان أن يتلاعب بمصير شعب شرد وطرد من وطنه وأرضه, فحتما سيأتي اليوم الذي نجتمع فيه مع الأرض والبيت والشجر والهواء في بلادنا المسلوبة، وأن كل المعادلات التي صنعها الاحتلال للتنازل عن حق العودة ستفشل ولن يكون لها رصيد على أرض الواقع".