الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان قاضي القضاة ينفي اصدار الشيخ التميمي قرارا باقالة مأذونين شرعيين ينتمون لحركة حماس في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 18:27 )
بيت لحم- القدس-معا- أصدرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في ديوان قاضي القضاة الشيخ تيسير التميمي بياناً نفت خلاله ما صرحت به حركة حماس حول قيام الشيخ التيميمي بإقالة مأذونين شرعيين ينتمون إلى الحركة في منطقة بيت لحم .

وقالت الدائرة في بيان وصل "معا" نسخة منه:" بأن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، ولم يصدر عن مكتب قاضي قضاة فلسطين الدكتور التميمي أي شيء بهذا الخصوص".

وأفاد الناطق الإعلامي في ديوان قاضي القضاة بأن الدكتور الشيخ تيسير التميمي الآن خارج الوطن منذ السابع من شهر أيار الجاري للمشاركة في مؤتمر حق العودة الذي تنظمه الجالية العربية والفلسطينية في الولايات المتحدة، وكان التميمي قد شارك في مؤتمر حوار الأديان الذي عقد في مدينة الدوحة في دولة قطر في الفترة 12 - 14 أيار ، وقبل ذلك كان قد شارك في المؤتمر القومي العربي في مدينة صنعاء في اليمن في الفترة من 10 - 13 أيار .

وكان مصدر مسؤول في حركة حماس في بيت لحم قال بان قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي قد "اصدر قرارا بامر من جهاز المخابرات توقيف عمل الماذونين الشرعيين المحسوبين على الحركة الاسلامية في بيت لحم".

وحسب حماس "صدر القرار بحق عدد من الماذونين الذين يعقدون عقود الزواج في المدينة وهي خطوة جديدة تخطوها الاجهزة الامنية بحق انصار واعضاء حركة حماس في الضفة الغربية".