الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشرع بإستكمال توصيل خطوط جديدة للصرف الصحي في منطقة "بلوك G" لخدمة المواطنين

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 18:49 )
خانيونس -معا- شرعت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة ، أمس بإستكمال توصيل خطوط جديدة لمشروع الصرف الصحي في منطقة بلوك (G) لخدمة عشرات الأسر في المنطقة المذكورة التي بحاجة ماسة لتنفيذ المشروع نتيجة للظروف الخاصة بها وتفاقم الأوضاع البيئية.

وذكر الدكتور فايز أبو شمالة، رئيس البلدية خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي التابع للبلدية اليوم، أن تنفيذ المشروع جاء بناءً على التعاون والتنسيق المشترك ما بين إدارة البلدية وأهالي المنطقة .

وشدد أبو شمالة على أهمية تنفيذ المشروع الذي يأتي ضمن سياسة البلدية الرامية إلى إشراك المجتمع المحلي في سياساتها لا سيما في جانب إختيار المشاريع التطويرية والتي تتعلق بالبنية التحتية والفوقية ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البلدية بادرت إلى تنفيذ هذه الجزئية من المشروع بناءً على رغبة الأهالي وإستعدادهم لتوفير جزء من تكاليف إنشائه ، إلى جانب حاجة المنطقة الماسة للمشروع للحد من الأزمة البيئية الخانقة التي باتت تهدد السكان والأطفال والنساء.

وأكد أبو شمالة أن كافة أرجاء مدينة خان يونس بحاجة ماسة لإنجاز مشروع الصرف الصحي ولا سيما إستكمال المرحلة الأخيرة من الخط الناقل الممتد من منطقة الأوروبي إلى أحواض المعالجة في صوفا، مبيناً أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة حال دون تنفيذ المشروع بسبب منع إدخال مواسير الحديد المضغوطة لإستكمال هذه الجزئية الهامة والتي في حال تنفيذها سيتم تشغيل المشروع بكافة أجزائه على مراحل.

ودعا أبو شمالة كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم أجمع للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل إدخال معدات ولوازم المشروع وتجنيب ما يقارب من ربع مليون مواطن يقطنون خان يونس وضواحيها أزمات بيئية وصحية متعاقبة نتيجة لتأخر تشغيل مشروع الصرف الصحي.

بدورها أوضحت دائرة الصرف الصحي المشرفه على تنفيذ المشروع أن البلدية إستعانت بالحفار الكبير لإنجاز المشروع الذي سيستمر العمل فيه قرابة العشرة أيام متواصلة ، لافته إلى الطاقم الفني شرع بالتنفيذ بعد تحديد الخط الممتد بالقرب من مدرسة عكا الثانوية للبنات في شارع الشهيد أحمد ياسين بإتجاه الناحية الشمالية المعروف بشارع المدارس بطول(330م) قابلة للزيادة فضلاً عن تركيب (12) منهل ويتراوح عمق الخط ما بين (2م - 3.20 م ) .

وتوقعت الدائرة الإنتهاء من تنفيذ المشروع قريباً حيث سيتم شبك الخط الجاري تنفيذه على المنهل الكبير في شارع البحر وبالتالي وصوله للخط الرئيس في المنطقة.