السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اليونسكو يزور مكاتب ادارة جامعة القدس المفتوحة برام الله ويلتقي برئيس الجامعة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 20:01 )
رام الله -معا- زار وفد من منظمة الامم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (اليونسكو) برئاسة لويز هكستون، مديرة مكتب اليونيسكو في رام الله، ومساعدتها فروس ضبيط مكاتب إدارة جامعة جامعة القدس المفتوحة في شارع الإرسال برام الله.

وعقد الوفد اجتماعا مع أ.د. يونس عمرو، رئيس الجامعة، بحضور م. عماد الهودلي، مساعد الرئيس لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، و أ. لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة في الجامعة.

وقدم أ.د. عمرو عرضا وافيا عن الجامعة ونظام التعليم المفتوح الذي تنتهجه، مؤكدا على دور اليونسكو في دعم الجامعة والذي يعود إلى ثمانينات القرن الماضي، حيث قدمت اليونسكو الدعم اللازم في وضع خطة لإنشاء الجامعة، مشيرا في السياق ذاته إلى التعاون القائم في مشروع جامعة ابن سينا الافتراضية.

ومن جهة أخرى، أكد م.عماد الهودلي على دور اليونسكو بدعم الجامعة في مجال التعلم الإلكتروني، والمساعدة في إنشاء مركز جامعة ابن سينا الافتراضية الذي تحتضنه الجامعة، لا سيما في توفير المعدات والأجهزة اللازمة بهذا الخصوص.

وبعد الاجتماع تجول الوفد في مرافق الجامعة المختلفة بما فيها مركز ICTC ومركز ابن سينا للمعرفة، حيث أعربت لويز عن إعجابها بما توصلت إليه الجامعة من تقدم في مجال التعلم الإلكتروني بشكل خاص، والبنية التحتية للتكنولوجيا بشكل عام، وبذل جهد طاقم الجامعة لسعيهم المستمر نحو توظيف التكنولوجيا في مجال التعليم، وما تقدمه إدارة الجامعة من دعم وتشجيع في هذا المجال.