الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الاستثمار الفلسطيني ينهي استعداداته للمشاركة في مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 21:03 )
رام الله-معا- أعلن صندوق الاستثمار الفلسطيني أمس؛ عن انتهاء استعداداته للمشاركة في أعمال مؤتمر فلسطين للاستثمار، المزمع عقده في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، في مدينة بيت لحم.

وتأتي مشاركة الصندوق في أعمال المؤتمر تحت شعار "شريكك الاستراتيجي للاستثمار في فلسطين"؛ وذلك على ضوء النجاحات التي حققها الصندوق خلال العامين الماضيين في استقطاب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلى فلسطين، والتي كان آخرها إطلاق برنامج السكن الملائم لذوي الدخل المحدود والمتوسط؛ و"شركة الأمل" لتمويل الرهن العقاري والإقراض الميسر؛ ومشروع ضمان القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ ومشروع المشغل الثاني للاتصالات- شركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات النقالة.

وبحسب الدكتور مصطفى، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار: " فإن مشاركة الصندوق كشريك استراتيجي في المؤتمر تأتي على ضوء التقاطع في الرؤى والأهداف بين الصندوق وبين المؤتمر، خاصة فيما يتعلق بإعطاء دفعة للجهود التي تبذل لتحسين مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين، ودعم العملية التنموية وتطويرها وما إلى ذلك من رفد الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الجميع".

ومن المنتظر أن يعلن الصندوق على هامش المؤتمر، والذي ستستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام متواصلة بين الحادي والعشرين والثالث والعشرين من الشهر الحالي، عن العديد من الاستثمارات والمشاريع الهامة، خاصة فيما يتعلق بمشروع الوطنية الفلسطينية للاتصالات النقالة، ومشروع الإسكان لذوي الدخل المحدود والمتوسط، ومشروع تطوير أرض الإرسال في محافظة رام الله والبيرة.

وسيشارك صندوق الاستثمار الفلسطيني بجناح خاص في معرض فلسطين والمصاحب للمؤتمر، وسيستعرض الصندوق خلاله أهم إنجازاته متناولاً قصص النجاح التي تحققت، ومسلطاً الضوء على تمكنه من شق الطريق نحو النجاح بالرغم من العوائق والصعوبات التي واجهته، مقدماً نموذجاً يُحتذى به للاستثمار في فلسطين.

كما سيشمل جناح الصندوق مجسماً لمشروع إسكان ذوي الدخل المحدود والمتوسط، والذي من المفترض أن يباشر بتنفيذه قريباً، إنطلاقاً من رؤية الصندوق المتعلقة بالاستثمار في القطاع العقاري، والتي تبلورت العام الماضي، وشرع إلى تنفيذها في العام الحالي، والنابعة من إرادة الصندوق الرامية إلى إنشاء ضواحي سكنية جديدة وبأسعار ملائمة.

يذكر ان صندوق الاستثمار الفلسطيني تاسس عام 2000 كمؤسسة فلسطينية مستقلة، تعمل في المجال الاستثماري، وتأخذ على عاتقها الالتزام بالعمل الجاد والحثيث نحو زيادة وتنمية أصول المساهم الرئيس فيها وهو الشعب الفلسطيني.

يهدف عمل صندوق الاستثمار بشكل أساسي إلى المحافظة على استثمارات وممتلكات الشعب الفلسطيني وتعزيزها سواء في فلسطين أو في الخارج. وقد باشر الصندوق أعماله فعليا في العام 2003، حيث تدار أعماله من خلال مكتبه الرئيسي في مدينة رام الله ومكتبه في غزة ومكتبه الإقليمي في عمان.