الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء لمحافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 21:09 )
البيرة -معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة جلستها رقم (14/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب، مدير عام مديرية الحكم المحلي، وبحضور ممثلين من مختلف الوزارات ذات العلاقة .

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي، سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية عشرة ملفات على اللجنة وبعد مناقشتها، أخذت القرارات التالية:

- تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن (أ) في قرية عين يبرود وتجديد رخصة في قرية جفنا وترخيص بناء قائم سكن (أ) مع دفع الغرامات حسب النظام، وبخصوص مدرسة دير أبو مشعل، تم الموافقة على توصية اللجنة الفنية والمتضمنة تحديد جزء من المباني القائمة للإزالة والمحددة برقم (3) حسب مخطط المساحة والعمل على تعديل المخططات للغرف الصفية المقترحة في مكان الأبنية المحددة للهدم.

- وتم تشكيل لجنة فنية للكشف على مزرعة دواجن في منطقة زراعية في بير زيت. وتشكيل لجنة أخرى لدراسة الإعتراضات على المخطط الهيكلي لقرية أبو شخيدم.

أما بخصوص محطة محروقات في قرية كفر مالك، تم عدم الموافقة على الترخيص لمخالفتها أحكام النظام، وتم تشكيل لجنة فنية للكشف على منطقة في قرية عين سينيا، طلب فيها تغيير صفة الإستعمال من منطقة سياحية إلى منطقة سكنية.

في موضوع نسبة البناء لمعاملة (عطا الله غنيمات) من مدينة رام الله، تم الموافقة على إعطاء التسهيلات المطلوبة والسماح لعطاالله غنيمات بالبناء ما نسبته 18% على أن يلتزم صاحب البناء القائم (المشتكى عليه) بالنسبة الطابقية المسموحة حسب النظام وأن يلتزم بخط الإرتداد في الطوابق العليا.