الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تختتم فعاليات معرض التراث الفلسطيني بخان يونس

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 11:42 )
خانيونس- معا- اختتمت حركة حماس فعاليات معرض التراث الفلسطيني الذي نظمته في نادي شباب معن الرياضي بمنطقة معن بعنوان " العودة حق لا عودة عنه" والذي استمر ليومين متتاليين بمشاركة عدد كبير من الزوار.

وبدأ المعرض بحفل افتتاح في اليوم الاول ألقى فيه الشيخ سليمان الفرا كلمة تحدث فيها عن اسباب النكبة التي مر بها الشعب الفلسطيني، وشدد على انه "لا يمكن أن نستعيد حقوقنا الا بالتمسك بالثوابت الفلسطينية والمضي في طريق الجهاد والمقاومة".

وفي كلمة اللجنة العليا لاحياء الذكرى الـ 60 للنكبة قال الدكتور عبد الله ابو جربوع الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة: "إن طريق العودة ستبدأ بالتمسك بالثوابت والحقوق"، لافتا إلى أن التغطية الاعلامية لذكرى النكبة هذا العام تبشر بالخير، واشار إلى ان وعي الأمة اليوم بقضيتنا اكبر مما مضى.

وفي اليوم التالي تم عرض فلم وثائقي عن النكبة في ذكراها الستين، استعرض ذكريات الماضي وجرائم الاحتلال وتم عرض صور للفلسطينيين في ذاك الوقت، كما تم عرض مسرحية من اداء فرقة العائدون بخان يونس.

وضم المعرض العديد من الأجنحة التي احتوت على الثياب الفلسطينية المطرزة، وأدوات زراعية قديمة، وسيوف وخناجر وأسلحة قديمة، اضافة إلى مستلزمات الخيول والجمال، كما ضم المعرض جناحا خاصا لمعرض كتب عن القضية الفلسطينية.