الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي توقع اتفاقية مع مؤسسة التعاون بغزة

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- وقعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اتفاقية مع مؤسسة التعاون بغزة لتمويل مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمعاقين في محافظة شمال قطاع غزة.

وقد مثل الجمعية في حفل التوقيع حياة الأشرم أمين سر جمعية الوداد ، ومحمود أبو خليفة المدير التنفيذي ، وعن مؤسسة التعاون كلاً من مديرة التعاون بغزة مها الشوا ، ومنسق المشروع فهمي أبو شعبان ، والسيد عاطف الغصين.

وقال أ. محمود أبو خليفة أن المشروع سيركز على تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للمعاقين حركياً في منطقة شمال قطاع غزة ، وذلك من خلال المتابعة الفردية والجماعية وأنشطة الترفيه والتثقيف والدمج المجتمعي بالإضافة لحملات مناصرة لحقوق المعاقين، وذكر أن المشروع سينفذ على مدار 10 شهور.

وأضاف أن المشروع يأتي امتداداً لمشروع سابق تم تنفيذه على مدار سنة كاملة ، شاكراً مؤسسة التعاون على جهودها المتواصلة في خدمة قطاعات الشعب الفلسطيني في المجالات التعليمية والثقافية والاجتماعية وخاصة قطاع التأهيل الخاص بالمعاقين.

ومن جهتها أكدت مها الشوا أن مؤسسة التعاون تسعى لأن تكون المؤسسة الفلسطينية الأهلية التنموية الرائدة التي تساهم بتميز في تطوير قدرات الإنسان الفلسطيني والحفاظ على تراثه وهويته ودعم ثقافته الحية وفي بناء المجتمع المدني، وذلك من خلال التحديد المنهجي لاحتياجات الشعب الفلسطيني وأولوياته والعمل على إيجاد الآليات السليمة للاستفادة القصوى من مصادر التمويل المتاحة.

وشددت الشوا في كلمتها على أهمية الاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى في مجال خدمة ورعاية المعاقين، مثمنة في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي تبذلها بعض المؤسسات المحلية في هذا المجال.