الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد مركز يافا الثقافي من مؤتمر شبابي في ايطاليا

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 13:35 )
نابلس- سلفيت- معا- عاد وفد مركز يافا الثقافي من ايطاليا بعد مشاركته في اللقاء الشبابي الدولي بعنوان ("Europe and Beyond") وهو اللقاء الدولي الثالث للشباب والذي عقد في(سنغاليا، انكونا ايطاليا)، وكان قد عقد المؤتمر في الفترة الواقعة ما بين 5 إلى 10/5/ 2008.

وكان الهدف من اللقاء هو الحوار الثقافي والتبادل الحضاري، حيث تم في اليوم الأول من اللقاء الترحيب بالضيوف من كافة الدول المشاركة وتم التقاط الصور التذكرية وعرض الأعلام لكافة الدول المشاركة في اللقاء.

ومن ثم تم عرض مجموعة من المحاضرات حول المواطنة والقيم الحضارية والتراث والحقوق الإنسانية ودور الموسيقى والصور كرؤيا لتعزيز المفاهيم ودور الصمت ومقابلة الكلام في نقل الرؤيا الاجتماعية والسياسية للعالم أجمع.

كما تم إلقاء شعر من العديد من الدول منها أمريكا وسوريا وأوروبا وغيرها من الدول حيث تناول الشعر مفاهيم عديدة.

بعد ذلك تم عرض معرض للتراثيات من كافة الدول المشاركة حيث لاقت إبداعات المركز من المطرزات والخرز اهتمام المشاركين في المؤتمر.

وبعد انتهاء المؤتمر التقى الوفد الفلسطيني طلاب مدرسة اسكولي بيشينو ( mozzacchi school).

وقامت هناء الخياط رئيسة وفد المركز والوفد المرافق لها بتقديم أوراق عمل ((حول الوضع في فلسطين وآخر حول الوضع في فلسطين وآخر حول التراث الفلسطيني، ونظام التعليم في فلسطين)) كما وتم إجراء لقاءات حوارية مختلفة تناولت مركز يافا الثقافي وأنشطته وأهداف هذا المركز إضافة للفئات المستهدفة.

كما تم عقد لقاءات مختلفة مع كل من رئيس المدارس في ايطاليا تناولت جوانب التعاون مع المركز وكذلك مع ممثلي مجلس الطفولة في اليمن ومؤسسات مختلفة من الاتحاد الأوربي وكان من أهم الدول المشاركة في هذا المؤتمر، "دول الاتحاد الأوربي - اليمن - الأردن - المغرب- مدارس العربية السعودية في ايطاليا".

هذا وتم تقييم المؤتمر من خلال توزيع استبيانات على القادة ومسؤولي المجموعات الشبابية وذلك لفحص أسس التعاون المستقبلي وتقييم المؤتمر للمرحلة الحالية.

ومن الجدير ذكره انه مثل مركز يافا في المؤتمر كل من هناء الخياط وسجى الخطيب وأمين أبو حمدان.