الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حجازي يؤكد دعم المانيا للشعب الفلسطيني وقضيته وحق تقرير مصيرة واقامة دولته المستقلة

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- أكد د. محمد حجازي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح أن ألمانيا تدعم الشعب الفلسطيني وقضيته وحق تقرير مصيره واستقلاله وقيام دولته الفلسطينية.

وقال حجازي خلال زيارة رسمية الى جمهورية ألمانيا الاتحادية استمرت عشرة أيام بدعوة من رئيس وزراء ولاية وسكسونيا السفلى ونائب المستشارة ألمانية أنجيلا ميركل ان المانيا تقدم أشكال المساعدة للسلطة الفلسطينية ولدعم وتطوير المؤسسات بالإضافة إلى قطاعات أخرى متعددة.

وقال د محمد حجازي انه التقى مع العديد من قادة ألمانيا وأعضاء برلمانها وممثلي مؤسساتها المحلية والأهلية ووضعهم في صورة معانة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلى واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية, كما نقل لهم تحيات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس وشكره المستمر لألمانيا على دعمها للشعب الفلسطيني في كل المجالات.

وأشار حجازي أن مباحثاته مع المسئولين الألمان تناولت كذلك حاجات الشعب الفلسطيني المختلفة وخصوصا في مجالات الصحة والتعليم, حيث أكد الألمان على دعمهم لكل هذه القطاعات كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الجانبين على أكثر من مستوى واتفق كذلك على تدريب كوادر فلسطينية في مجالات الرعاية النفسية وخاصة للرعاية بالنساء والأطفال الذين يتعرضون لصدامات كبيرة ومتعددة.

وأضاف انه التقى كذلك قيادات الجاليات العربية والفلسطينية في برلين الذين وعدوا بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني لتخفيف أعباء الحصار, كما زار النائب عن حركة فتح محمد حجازي عدة ولايات ألمانية وحث قادتها على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل مع المجتمع الدولي على رفع الحصار عن لفلسطينين وإنهاء الحصار.