الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يتسلم عدداً من المشاريع في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 14:20 )
بيت لحم- معا- بناء على توجيهات وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك بمتابعة مدى سير العمل في مشاريع محافظة بيت لحم والتي تم تمويلها من قبل مجلس الوزراء لعدد من البلدات التي تقع على تماس مباشر مع مكان انعقاد مؤتمر فلسطين للاستثمار.

قام وفد من الحكم المحلي برئاسة مدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد بجولة على المشاريع التي يتم تنفيذها في المحافظة في كل من بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا وارطاس والخضر والدوحة ومخيمات العزة وعايدة والدهيشة حيث اطمان خلالها على حجم الإنجاز القائم وقام بإجراء مراسم استلام أولى لهذه المشاريع وقد شملت هذه المشاريع تعبيد وتأهيل طرق داخلية وإقامة أرصفة وتزيين وتحميل لهذه المناطق إضافة إلى زراعة الأشجار وغيرها.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع 550 ألف دولار قامت بتمويلها وزارة المالية وبناء على قرار مجلس الوزراء. وأكد المهندس هاني كايد انه مع استلام هذه المشايع تكون المحافظة قد أكملت استعداداتها لاستقبال المشاركين في هذا المؤتمر العالمي.

من جهة أخرى قامت الإدارة العامة للمشاريع في الوزارة وبتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وإدارة صندوق الأقصى/ البنك الإسلامي للتنمية بافتتاح عدد كبير من مشاريع البنى التحتية وتعبيد طرق داخلية في العديد من المحافظات شملت ديرسودان في محافظة رام الله بقيمة (94,000) ألف دولار وحبلة في قلقيلية بقيمة مئة الف دولار واماتين في محافظة قلقيلية بقيمة (90 الف دولار) وعابود في محافظة رام الله والبيرة (90 الف دولار) وجفنا في محافظة رام الله والبيرة (90 الف دولار) وباقة الحطب في قلقيلية بقيمة (70 الف دولار).

وقد شارك في افتتاح هذه العطاءات المهندس محمد قواريق من الإدارة العامة للمشاريع حيث لقيت هذه الرزمة من المشاريع استحسان وثناء الهيئات المحلية على الدور الذي تقوم به الوزارة على صعيد تأهيل البنى التحتية في المدن والقرى الفلسطينية.