الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يستقبل المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 14:36 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية واطلعه على الاوضاع الميدانية للمدينة اضافة الى اهمية المدينة التاريخية والدينية حيث تجري التحضيرات للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة في العام 2010.

وقال رئيس البلدية ان المنطقة بحاجة الى استقرار اقتصادي حتى تنعم بحياة أفضل وانعكاسات ذلك على حياة المواطن الفلسطيني مشددا على ضرورة البدء بعملية تنموية شاملة واعتبار احتفالات 2010 نقطة انطلاق لذلك. حيث يعزز ذلك صمود الفلسطينيين مؤكدا على ضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية والابتعاد عن الاجندة الخارجية التي تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني.

من جهته قال المفتي إن للنضال أشكال متعددة وصمود الشعب الفلسيطيني في ارضه أحد هذه الأشكال ويجب تعزيزه، واشاد المفتي بصمود الفلسطينيين بمدينة القدس وتمسكهم بحقهم بالمدينة مشيرا ان الاجراءات الاسرائيلية بحق المدينة تزيد من صمود سكان المدينة اضافة الى أن الوعي بأهمية الصمود على هذه الارض في تزايد، مشيداً بالتعايش الاسلامي المسيحي في المدينة حيث يشكل نموذجا على الوحدة والمصير الواحد في مواجهة التحديات.

وطالب الشعب الفلسطيني بمزيد من الصبر والصمود والابتعاد عن كل ما هو مثير للفتنة والتمسك بالحوار كطريق للحل والتصرف بحكمة في كافة القضايا، واشاد المفتي ببلدية اريحا وكافة مؤسسات المدينة العاملة من أجل نهضة المدينة.

ورافق سماحة المفتي في زيارته هذه الشيخ ابراهيم عوض الله الوكيل المساعد لدار الافتاء الفلسطينية والشيخ محمد ابو الرب مفتي محافظة اريحا والاغوار وعدد من طاقم دار الافتاء الفلسطينية، وعن جانب البلدية حضر اللقاء أعضاء المجلس البلدي سعد حجاج ومازن بركات وعبد الرحمن مرعي.