الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تنظم ندوة سياسية بعنوان وجهة إسرائيل في العام الحادي والستين على تأسيسها

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 17:39 )
طولكرم ـ معاً ـ عقد اليوم الاثنين في جامعة فلسطين التقنية ( خضوري )،طولكرم ندوة سياسية بعنوان " المشهد الإسرائيلي : وجهة إسرائيل في العام الحادي والستين على تأسيسها".

وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها رشيد الراميني رئيس العلاقات العامة في الجامعة ،وأشار إلى أن تنظيم هذه الندوة ، جاء في إطار الاهتمـام المشترك ما بين الجامعة والمركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية " مدار " في الإسهام بتنظيم الفعاليات الثقافية والوطنية لإحياء ذكرى النكبة،التي تتجسد يوميا في حياة شعبنا الفلسطيني .

وتحدثت مها عواد منسقة العلاقات العامة في المركز" بعنوان المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية " مدار " صورة عن قرب استعرضت خلالها ، الخدمـــات التي يقدمها المركز والنشاطات التي يؤديــها في مجال الدراسات والأبحاث.

وبدا أنطوان شلحت ،محرر ملحق " المشهد الإسرائيلي" بتقديم تصـــور موسع لما ستكون علية الحالة الإسرائيلية في العام الحادي والستين على قيامها غير الشرعي ، بالتركيـــز على إزالة وإعاقة أي تطور عربي وإسلامي قد يمس وجود إسرائيل أو يؤثر عليها سلبا بأي حال من الأحوال وخاصة المشروع النووي الإيراني وسوريا وحزب الله.

وقد حاضر في تلك الندوة أيضا ، الدكتور كمال علاونه - أستاذ العلوم السياسية في الجامع ورئيس نقابة العاملين فيها ، الذي قدم شرحا بعنوان " ستون عاما على اقتلاع الشعب الفلسطيني باستعراضه للنكبة عام 1948 وحتى يومنا هذا والدور العربي الذي لم يكن على مستوى المواجهة ، ما أدى إلى الوضع المأساوي الذي وصل إليه الفلسطينيون والقضية الفلسطينية .

وأضاف علاونه ، بان إزالة إسرائيل حقيقة حتمية لا محالة ، وقريبا جدا طبقا للتوقعات والتنبؤات التي أظهرت ذلك عام 2022 .