الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل :حركة فتح تحيي ذكرى النكبه بمهرجان حاشد في مخيم العروب

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 18:19 )
العروب-معا- أحيت حركة فتح في إقليم شمال الخليل ذكرى النكبه بمهرجان حاشد في مخيم العروب أطلقت عليه اسم مهرجان العودة حضره جمهور غفير ، و عدد كبير من الشخصيات الوطنية و الكوادر التنظيمية في محافظة الخليل من بينهم الدكتور حسين الأعرج محافظ محافظة الخليل ، و محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ،والعميد سميح الصيفي قائد منطقة الخليل ، و الدكتورة سحر القواسمه عضو المجلس التشريعي ، و مصطفى أبو ربيع ممثل التعبئة و التنظيمي، وأمناء سر و أعضاء أقاليم الخليل ، وقادة أجهزة الأمن و الشرطة في الخليل، و مدير تربية الشمال ، و أمناء سر و أعضاء المناطق و الشعب التنظيميه ، و عدد من ممثلي المؤسسات المحلية في محافظة الخليل.

وبدأ المهرجان بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم ، والوقوف دقيقة صمت و حداد على أرواح الشهداء و من ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

وألقى عاطف عدوي أمين سر منطقة كلمة رحب بها بالحضور ، وأكد فيها أن حق العودة لا يمكن أن يسقط بالتقادم ، داعيا القيادة إلى التمسك بهذا الحق .

والقى الدكتور حسين الاعرج كلمة نيابة عن الرئيس أبو مازن أكد فيها أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية و لا يمكن أن تفرط بها رغم رداءة الوضع السياسي ، وأن حق العودة لا يمكن المساومة عليه .

وفي كلمة لأمين سر إقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب أكد فيها على عمق تجذر هذا الشعب بهذه الأرض ، و قال" إن رهان إسرائيل على الزمن لنسيان حق العودة تلاشى أمام هذا الإصرار و التمسك من الأجيال بهذا الحق التاريخي".

من جهته قال العميد سميح الصيفي إن حركة فتح حولت قضية الفلسطينيين من قضية لاجئين إلى قضية أرض و شعب ، و أن فتح كشجرة زيتون على الجميع أن يتفيء بظلها.

وفي كلمة التعبئة و التنظيم التي ألقاها مصطفى أبو ربيع أكد فيها أن حركة فتح صاحبة المشروع الوطني و صاحبة الطلقة الاولى لا يمكن لأحد أن يزاود عليها في موضوع الثوابت الوطنية و على رأسها حق العودة للاجئين وفق قرار الأمم المتحدة 194.

والقى محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لحركة فتح كلمة قال فيها أن إسرائيل رغم ما تتمتع به من ترسانة عسكرية ضخمه فإنها قلقه و أن دعوتها لستين زعيم دولة لحضور إحتفالات تاسيسها دليل قاطع على شعورها بعدم مشروعية دولتها وأن الشرعية هي لأصحاب هذه الأرض الحقيقيين .

و ألقى هاني جعارة عضو لجنة إقليم شمال الخليل كلمة أكد فيها أن الاجئين لا يقبلون أي مساومة على حق العودة و لا أي تفريط ،هذا و القى أحمد أبو الخيران كلمة المؤسسات في العروب.

وتخلل المهرجان عروض من الفلكور الشعبي الفلسطيني ، و قصيدة القتها زهرة من العروب بعنوان " أنا لاجئ فلسطيني".