الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله:مركز التعليم المستمر يحتفل بتخريج المشاركين بمشروع بناء قدرات العاملين بوزارة شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 18:40 )
بيرزيت - معا - احتفلت وحدة الإبداع في التعلم التابعة لمركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت اليوم الاثنين بتخريج المتدربين والمتدربات المشاركين بمشروع بناء قدرات العاملين بوزارة شؤون المرأة، بحضور وزيرة شؤون المرأة د.خلود دعيبس، ونائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المجتمعية د. غسان الخطيب، ومسؤولة التعاون الإيطالي باولا تارتجلا، ومدير وحدة الإبداع في التعلم في المركز د. أسامة الميمي.

وأوضح د. الميمي أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية قدرات العاملين في جوانب مختلفة ورفع كفاءة الأداء والإنتاج، مشيراً أنه يتم العمل على إعداد مشروع "الإدارة العامة" بهدف تأهيل العاملين في وزارات السلطة الفلسطينية، شاكراً وزارة شؤون المرأة والتعاون الإيطالي على دعمهم لهذا المشروع.

ومن جانبه أوضح د. الخطيب أن مشروع بناء القدرات مثال مشرق للتعاون بين المؤسسات الأكاديمية والعلمية والمؤسسات الحكومية والمجتمعية، مؤكداً أن جامعة بيرزيت لا ترى نفسها مؤسسة تعليمية وحسب وإنما تحرص في الحفاظ على جانب التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلى التواصل مع المجتمع، حيث عملت الجامعة على إنشاء 10 مراكز مختصة في جوانب مختلفة وذات دور ريادي في خدمة المجتمع.

وأكدت د. دعيبس على اعتزازها بالدور الذي تلعبه جامعة بيرزيت ومراكزها المختلفة في خدمة المجتمع، موضحة أن مشروع تنمية القدرات يأتي ضمن خطة التنمية والإصلاح.

مشيرة الى انه لا يمكن إجراء أي إصلاح دون تطوير قدرات العاملين وأن وحدة الإبداع في مركز التعليم المستمر ساهمت في فتح المجال الإبداع وتنمية القدرات والمهارات.

ومن ناحيتها أوضحت تارتجلا أن التعاون الإيطالي يساهم في بناء القدرات لتحقيق الفائدة والمنفعة للجميع ، آمله ان يكون هناك تعاون في دورات أخرى وفي مجالات متعددة.

وأوضحت الخريجة نجاح حماد في كلمتها بالنيابة عن الخريجين أهمية الدورات خاصة أنها تناولت قضايا النوع الاجتماعي ودورة مهارات القيادة وبناء الفريق، في حين شكرت الخريجة نسرين الزر التعاون الإيطالي ومركز التعليم المستمر على الدعم والتدريب لإعداد كادر مهني مؤهل.