الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد شاب برصاص جنود الاحتلال على حاجز حواره جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 20:55 )
نابلس- معا - استشهد شاب برصاص الجيش الاسرائيلي على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وادعت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الشاب رفض الانصياع لاوامر الجنود بالتوقف ورفع يديه مما حدا بهم الى اطلاق النار عليه ظنا منهم انه يتمنطق بحزام ناسف.

وقال شهود عيان لمراسلنا في نابلس أن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أطلقوا عدد من الطلقات النارية على الشاب وأصابوه بجروح في عدة أماكن من جسده وأغلقوا الحاجز إغلاقا تاما أمام حركة المواطنين من الاتجاهين .

وبحسب الشهود فان شاب صغير السن يبلغ من العمر 16 عاما وصل إلى الحاجز وطلب منه الجنود رفع ملابسه عن بطنه فعندما رفع ملابسه أطلقوا النار عليه على الفورمن أريعة الى سته رصاصات وأعلن الجنود حالة الاستنفار على الحاجز .
وقد قام الجيش الإسرائيلي بإغلاق حواجز حواره وعورتا وبيت فوريك وطلب من المواطنين الى حاجز بيت غرب نابلس

وقال الشهود ان قوات الاحتلال أغلقت حاجز بيت فوريك شرق نابلس بصورة مفاجئه والجيش الاسرائيلي أطلق عدد من القنابل المضيئه ولم تؤكد المصادر أن اغلاق الحاجز له علاقه باستشهاد الشاب على حواره او لا .

وبعد ساعة على استشهاد الشاب اقتحمت عدد من الدوريات الإسرائيلية مساء اليوم قرية بيت فوريك شرق نابلس وحاصرت احد منازل المواطنين فيها .

وقال مواطنين في القرية لمراسلنا في نابلس أن قوات الاحتلال حاصرت منزل المواطن نائل محمود حنيني الواقع في المنطقة الشرقية من القرية وأطلقت عدد من القنابل المضيئة وقنابل الصوت باتجاه وفي محيط المنزل .

وأضاف المواطنين ان قوات الاحتلال تطلب من كافة المتواجدين في المنزل الخروج من منه عبر مكبرات الصوت لاسما وانها تحتجز عشرات المواطنين على حاجز بيت فوريك بعد أن اغلقت الحاجز اغلاقا تاما .