الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مساواة يعقد لقاء جماهيري في العبيدية بعنوان " حقوق المرأة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية "

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 21:17 )
نابلس-سلفيت-معا- نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء" مساواة" لقاء جماهيري قانوني في بلدة العبيدية قضاء بيت لحم، حيث عقد اللقاء في قاعة مركز الآمل للتأهيل بالتعاون مع لجان اتحاد المرآة للعمل الاجتماعي بعنوان " حقوق المرآة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية" وبمشاركة أكثر من خمسه وخمسون من نساء البلدة

وتحدثت في اللقاء الاستاذه آمال أبو سرور عن أهم الحقوق التي تضمنتها الاتفاقيات والمواثيق الدولية في ما يتعلق المرآة من حق تنظيم الآسرة وحق التعليم وحق العمل وحق المشاركة السياسية من خلال الترشيح والانتخاب وحق تولي الوظائف العامة.

وبينت أبو سرور أهمية ترسيخ هذه الحقوق في المجتمع الفلسطيني والتي بدورها تساعد على تنمية المجتمع وتطويره لاسيما وأن المرآة الفلسطينية تشكل نصف المجتمع .

وقد شهد اللقاء مداخلات ونقاش من قيل المشاركات مطالبات بعد لقاءات أخرى لتعريف النساء في المجتمع الفلسطيني بحقوقهن .

ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن مركز مساواة كان قد عقد دورة تدريبية في محافظة بيت لحم في الفترة الواقعة بين 4-8/5/2008 بالتعاون مع نقابة المحامين استفاد منها 24 محام ومحامية بهدف تأهيل مدربين قانونية لتدريب المواطنين الفلسطينين في موضوع مختلفة قانونية مختلفة. وفي ذات الصعيد يستعد مركز مساواة لعقد 12 لقاء جماهيري في محافظتي بيت لحم والخليل يعتبر هذا اللقاء باكورة هذه اللقاءات الجماهيرية.