الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد طفل ومزارع في قصف اسرائيلي على شمال القطاع ووسطه وتوغل محدود شرق المغازي

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 10:02 )
غزة- معا- استشهد طفل ومزارع فلسطينيان وأصيب ثلاثة مواطنين في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا, واراض زراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأعلنت مصادر طبية قبل ظهر اليوم الثلاثاء استشهاد المزارع علي حمدي الدحدوح ( 32 عاما) وإصابة نجله برأسه حيث وصفت مصادر طبية اصابته بالبالغة، كما اصيب مواطن آخر وصفت جراحه بالمتوسطة في قصف جوي اسرائيلي على منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة ان الطواقم الطبية نقلت جثمان الشهيد إلى مستشفى الشفاء وهو عبارة عن اشلاء متفحمة جراء القصف حيث تم التعرف على هويته فيما بعد.

وفي وقت سابق استشهد الطفل مجد خليل ابو عوكل ( 13 عاما) وجرح مواطن في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا, وتم نقل الجثمان والجريح الى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

وقال شهود عيان إن طائرة مروحية اسرائيلية اطلقت صاروخاً على تجمع للمواطنين في بيت لاهيا, ما يناقض الرواية الاسرائيلة التي تحدثت عن استهداف مجموعة من المقاومين.

وفي وسط القطاع أفاد شهود عيان ان ثلاث آليات اسرائيلية وجرافة بدأت توغلاً محدوداً شرقي مخيم المغازي وسط إطلاق نار وباشرت بعملية تجريف واسعة لأراضي المواطنين هناك.