الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة تعلن عن فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج لهذا العام

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 11:28 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة، للمواطنين في قطاع غزة عن فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج لهذا العام 1429هـ - 2008م وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 25/5/2008م وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 5/6/2008م.

وطالبت الوزارة في الحكومة المقالة في بيان لها وزع على وسائل الإعلام، الراغبين في التسجيل التوجه لشركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من الوزارة في مناطق سكناهم مصطحبين معهم صورة عن بطاقة الهوية مثبت بها عنوان السكن.

ووضعت وزارة الأوقاف عدة شروط للتسجيل من أهمها: ألا يكون سبق للراغب في التسجيل أن حج في أعوام سابقة إلا إذا كان محرماً لزوجته أو والدته أو ابنته أو أخته الذين لم يسبق لهم الحج، وكذلك أن لا يتم التسجيل إلا في شركة واحدة حتى لا يفقد الشخص حقه في التسجيل.

بالإضافة إلى ذلك اشترطت الوزارة أن يسجل الراغب بالحج لدى الشركات التي يرغب بها حسب عنوان سكنه وإلا سيلغى تسجيلها إذا ثبت عكس ذلك.

وأوضح بيان الوزارة أنه على المتقدم دفع مبلغ (20 شيقل) كرسوم تسجيل غير مستردة، وكذلك تسديد مبلغ مائة دينار أردني فقط (100 دينار فقط) كدفعة أولى تخصم من رسوم الحج، مشيرةً أنه سيتم اختبار أسماء الحجاج عن طريق القرعة العلنية.

ونوهت لأصحاب الشركات المرخصة والمؤهلة التوجه لمقر وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة لاستلام الكراسات الخاصة بالتسجيل.