الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية زاخر وبلدية غزة تنظمان ورشة عمل حول الوضع البيئي والصحي في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 12:56 )
غزة- معا- نظمت جمعية زاخر بالتعاون مع قسم الإرشاد المجتمعي في بلدية غزة أمس ورشة عمل حول الوضع البيئي والصحي في مدينة غزة بحضور العديد من المتطوعات في الجمعية ونساء منطقة الشجاعية وذلك في مقر الجمعية.

وقالت إنعام حلس رئيسة الجمعية أن هذه الورشة تأتي في سياق البرامج والفعاليات التي تنظمها الجمعية انطلاقا من اهتمامها بالوضع الصحي والبيئي حيث سبق وأن نظمت عدة مشاريع توعوية في هذا الشأن بهدف تعزيز نهج السلوكيات الصحية لدى سكان المنطقة بهدف الحد من التأثيرات السلبية للمشاكل البيئية على صحة الإنسان.

من جانبها تحدثت المرشدة رائدة غبن من البلدية حول الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين ثم تطرقت لأهم المشكلات البيئية التي يعاني منها قطاع غزة ومنها النفايات الصلبة وكمياتها ونوعيتها وكيفية التخلص منها والمعيقات التي تواجه البلدية في التخلص من النفايات بسبب الحصار وأزمة الوقود.

كما تطرقت لمشكلة الصرف الصحي وتأثيراته على صحة المواطنين خاصة ونحن في فصل الصيف حيث تتكاثر الحشرات بانوعها المختلفة التي تسبب العديد من الأمراض سيما وسط الأطفال.

وتحدثت المرشدة ميادة زقوت عن الظروف الصعبة التي تواجه البلدية في ظل الحصار الاقتصادي المفروض منذ فترة طويلة والي انعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وعدم قدرة البلدية على دفع رواتب الموظفين.

وفي نهاية الورش طرحت المشاركات جملة من المشاكل البيئية التي تواجه منطقتهم خاصة المتعلقة بالنفايات المتراكمة في الشوارع وسبل التخلص منها حيث زادت نسبة الأمراض الناجمة عن التلوث.

ووعدت زقوت بمتابعة هذه المشاكل مع المسؤولين في البلدية من أجل العمل على وضع الحلول لها.