الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى شباب بلاحدود في خزاعة يوقع مع الفكر الحر اتفاقية إنشاء مركز حاسوب تابع للجمعية

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 12:58 )
غزة- معا- وقع ملتقى شباب بلاحدود في بلدة خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة اتفاقية إنشاء مركز حاسوب وذلك بالشراكة مع جمعية الفكر الحر وبتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية.

وقال أيمن قديح رئيس مجلس إدارة بلا حدود أن الاتفاقية تشمل إنشاء مركز حاسوب يتم تزويده وربطه بشبكة الإنترنت العالمية لكي نتمكن من إستعمالة في مجال البحث العلمي والتطور الثقافي لد الشباب.

وأوضح قديح أن المركز الذي سيتم البدء بإنشائه في غضون الأيام القادمة عبارة عن تمويل ثلاثة عشر جهاز كمبيوتر مع شبكة إنترنت ليتم إستخدامة في مجال البحث العلمي والتنوير الثقافي من خلال بناء قاعدة معلوماتية تساعده المختصين والباحثين وطلبة المدارس والجامعات والمعاهد من الوصول إلى المعلومات بسهولة وسرعة فاقة من خلال المشرفين على المركز.

وأشار أن المركز سيشمل إعداد كادر من المؤهلين في استخدام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات كما وسيشمل عدد من الأنشطة التربوية والاجتماعية والعلمية من خلال عقد دورات وورشات عمل في الإدارة والكمبيوتر والإعلام وغيره كما وسيكون من ضمن الفعاليات المسرح والكتابة الإبداعية.

وأكد أن كل ذلك سيفتح المجال أمام إبداعات الشباب من خلال المشاركة الفعالة في الأنشطة وعرضها على المجتمع المحلي كما ويعمل على الانفتاح الخارجي من خلال عمل حلقات وصل مع الدول الأخرى والالتقاء عبر منتديات شبكة الإنترنت.