الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الاجتماعي والرعاية الصحية وأطباء حقوق الانسان يستكملون توزيع الفيتامينات على طلبة مدارس طولكرم

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 16:35 )
طولكرم - معا - بدأت المرحلة الثالثة من برنامج "اعرف نفسك مبكرا" بعد إجراء الفحوصات المخبرية لحوالي عشرة آلاف طالب وطالبة موزعين على مختلف مدارس المحافظة والتي تقوم بالتنسيق مع جمعية لجان العمل الاجتماعي ولجان الرعاية الصحية ومنظمة أطباء لحقوق الانسان وجمعية أصدقاء المريض ومركز أمراض الدم "ابقراط".

وقال سمير حمدان منسق الأنشطة الطبية في الرعاية الصحية بأن الرعاية ستكون على اتصال دائم لتزويد الاحتياجات الطبية للطلبة في المدارس بعد إجراء الفحوصات مجانا، وبالتنسيق مع لجان العمل الاجتماعي .

وأكد صلاح الحاج يحيى بأن رابطة الأطباء تنظر بجدية واهتمام لمتابعة فحوصات الدم المخبرية وأن الرابطة ستكون بجاهزية إنسانية وطبية للتفاعل مع كافة الحالات التي بحاجة للمؤازرة .

من جهة أخرى أشار الأخصائي بهاء كتانة منسق اللجنة الصحية بأنه تم تنفيذ والانتهاء من المرحلة الثالثة ضمن برنامج "اعرف نفسك مبكرا" وان لجان العمل الاجتماعي مع المؤسسات المشاركة تقوم بتوزيع " Folic Acid " والفيتامينات اللازمة للحالات التي تحتاج متابعة ورعاية وذلك من خلال متخصصين من جمعية أصدقاء المريض والرعاية الصحية .

هذا وقد ذكر عبد الغني أبو عسل من مركز ابقراط بأن مشروع (اعرف نفسك مبكرا) سيبدأ العمل قريبا في مناطق المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وان المركز جاهز للتعامل مع المؤسسات المتخصصة من اجل محاربة أمراض الدم الوراثية والتشبيك مع الطلبة والأهالي في المحافظة .