الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة قلقيلية تعلن عن الموافقة على تنفيذ 34 مشروعا

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 16:52 )
قلقيلية - معا - في إجتماع ما بين محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس وحدة شؤون الجدار والاستيطان في مجلس الوزراء علي عامر تم الاعلان عن الموافقة على تنفيذ 34 مشروعا في محافظة قلقيلية بقيمة (1600000) مليون وستمائة ألف دولار تشمل شق طرق زراعية وارصفة واعادة تأهيل آبار وغيرها، مما تساهم في دعم صمود اهالي محافظة قلقيلية.

وقد حضر الاجتماع مدير عام الحكم المحلي طارق بلعاوي وجميل البرغوثي و عمر النجار من وحدة شؤون الجدار والاستيطان ورؤساء وممثلي المجالس البلدية والقروية ومجالس الخدمات المشتركة في محافظة قلقيلية.

وقد رحب محافظ قلقلية بـ علي عامر والحضور وشكره على اهتمامه ومصداقيته العالية بتحقيق هذا الانجاز لاهالي محافظة قلقيلية والذي يساهم مساهمة فاعلة في دعم صمودهم وتلبية احتياجاتهم الضرورية من البنية التحتية لبلداتهم وقراهم .

وعبر عن امله ان تكون هذه بداية طيبة ما بين محافظة قلقيلية ووحدة شؤون الاستيطان والجدار في مجلس الوزراء لتحقيق وتنفيذ مشاريع مستقبلية لمحافظة قلقيلية المنكوبة بجدار الضم والتوسع الذي التهم وعزل عدة تجمعات سكانية والاف من الدونمات الزراعية وابار المياه الارتوازية خلفه.

من ناحيته اوضح رئيس وحدة شؤون الجدار ان مجلس الوزراء قد اقر 34 مشروعا لمحافظة قلقيلية تشمل شق طرق، وارصفة، وجدران استنادية بهدف تعزيز صمود وثبات المواطنين, بالاضافة إلى مشاريع خاصة بالمياه قد تم اعتمادها من قبل الحكومة وان هناك فرص اضافة مشاريع أخرى حيوية للمحافظة.

ونوه الى انه تم اعتماد مجموعة من المعايير الموضوعية لتحقيق اكبر قدر ممكن من عدالة التوزيع على المناطق الجغرافية مع الاخذ بعين الاعتبار المشاريع الاكثر اهمية عن غيرها، وعبر عن امله ان يبدأ التنفيذ بهذه المشاريع قبل تاريخ 9/7 وهي الذكرى الرابعة لقرار محكمة لاهاي الدولية والتي اقرت ان الاراضي التي اقيم عليها الجدار وما خلفه هي اراضي محتله وليست متنازع عليها.