الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا اوروبيا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 17:55 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ، نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفدا اوروبيا رفيع المستوى برئاسة "توماس دوبلامورال" مسؤول مفوضية الاتحاد الاوروبي في الشرق الاوسط وجنوب حوض المتوسط، وعضوية "جون كير" مسؤول مفوضية الاتحاد الاوروبي في الاراضي الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحب المحيسن بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم لمحافظة نابلس وقد وضع المحافظ الوفد الضيف بصورة التطورات التي شهدتها المحافظة على مختلف المستويات في ضوء الخطة الامنية التي تم تطبيقها بنجاح تام وتركت اثارها الايجابية على المواطنين وحياتهم في المدينة .

وشدد المحيسن ان هذه المحافظة التي لحق بها دمار وخراب اكثر من المحافظات الاخرى بسبب الحصار المتواصل والاجتياحات الاسرائيلية المتكررة يوميا تحتاج الى دعم استثنائي لكي يتعافى اقتصادها ولكي يتعزز الامن الذي تحقق .

واعرب المحيسن عن تقديره وتثمينه للدعم الاقتصادي والسياسي الاوروبي المقدم للشعب الفلسطيني ولمحافظة نابلس، مؤكدا ان هذا الدعم يلقى كل الاحترام في اوساط شعبنا، مشددا على اهمية ان يأخذ الدعم المالي بعدا تنمويا يساعد الشعب الفلسطيني على الاعتماد على ذاته بدلا من الاستمرار في تلقى المساعدات.

بدوره شكر توماس مورال محافظ نابلس على ما قدمه من عرض للاوضاع في المحافظة، مؤكدا دعم الاتحاد الاوروبي للخطة الامنية الفلسطينية الهادفة لبسط سيادة القانون، مبديا استعداد الاتحاد الاوروبي للتعاون في تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى جاهزية الشرطة الفلسطينية لكي تستطيع القيام بالدور المنوط بها .

واضاف ان الاتحاد الاوروبي له موقف واضح من عدم شرعية المستوطنات الاسرائيلية بما فيها المستوطنات التي اقيمت بالقدس وتعتبر جميعا غير شرعية، مضيفا ان الاتحاد الاوروبي ملتزم وبشكل ثابت في تقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني ولديه خطط بزيادة هذا الدعم.

هذا وتوجه الوفد الضيف برفقة المحافظ في جولة ميدانية في المدينة شملت اسواق البلدة القديمة كما شملت ايضا زيارة كنيسة بئر يعقوب .