الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنبتاوي: مؤتمر الاستثمار انجاز للشعب الفلسطيني وتاكيد على حقه وعدالة قضيته

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 18:28 )
نابلس-سلفيت-معا- أعلنت مجموعة شركات "عنبتاوي" ومقرها مدينة نابلس أنها أتمت كافة الاستعدادات للمشاركة في مؤتمر فلسطين للاستثمار والذي يعقد يومي 21 و22 من الشهر الجاري في مدينة بيت لحم دعما وتشجيعا للاستثمار في فلسطين.

وأكد المهندس زياد عنبتاوي رئيس مجلس الإدارة أن مجموعة شركات عنبتاوي على جاهزية كاملة للتفاعل مع المؤتمر من خلال دراستها لطبيعة ونشاط المدعوين، كما أنها مستعدة للتواصل والتفاعل مع الشركات الاستثمارية الفلسطينية والإقليمية المشاركة في المؤتمر، سواء على الصعيد المالي والاستراتيجي تنفيذا لرؤية المجموعة المتمثله بان تصبح مؤثرة اقليميا لخدمة الاقتصاد الفلسطيني وزيادة قدراته من خلال استقطاب مستثمرين من الخارج.

وأوضح عنبتاوي أن مجموعته ومن خلال شركة الشرق الأدنى للصناعة والتجارة التابعة لها تقدمت للمؤتمر بمشروع لتكرير الزيوت النباتية، وهو مشروع تكاملي توسعي لنشاط الشركة المتمثل بتعبئة وتسويق الزيوت النباتية.

ومن جهة اخرى تقدمت المجموعة باقتراح تطالب به بإنشاء شبكات توزيع خارجية وإقليمية للبضائع الفلسطينية في الخارج لما لها من اثر كبير على دعم الاقتصاد الفلسطيني، معربا عن أمله أن تكون هذه إحدى توصيات المؤتمر.

وقال عنبتاوي إن الشركة ستقدم لكل مشارك هدية تدل على كرم الضيافة الفلسطينية والعربية الأصيلة عبارة عن عبوة من زيت الزيتون عالي الجودة ماركة "الأرض" بكر فاخر الذي تنتجه الشركة وقطعة من الصابون النابلسي العريق بالاضافة الى الزعتر الفلسطيني الشهير.

وحول المؤتمر أشار عنبتاوي إلى انه سيفتح المجال وسيتيح التفاعل الفلسطيني الفلسطيني، والفلسطيني العربي في خطوة هامة نحو الانسلاخ والانعتاق من تبعية الاقتصاد الإسرائيلي، مؤكدا أن هناك مشاريع ضخمة قدمت للمؤتمر تستحق كل عناية واهتمام ومن المتوقع أن يكون لها مردودها على الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف "الإنجاز الأهم هو انعقاد المؤتمر وعلى ارض فلسطين، وفي حال نجاحه المتوقع ستكون هناك مؤتمرات أخرى في ذات التوجه، ستعود على اقتصادنا بفائدة كبيرة، كما أن المؤتمر يؤكد أن الشعب الفلسطيني صاحب حق وقضية عادلة، وهذا التفاؤل نابع من طبيعة اننا اصحاب حق وسنعمل دون يأس أو تردد بالرغم من الواقع الصعب الذي نعيشه هذه الفترة.