الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إطار مشروع مبادرون- وفد من القيادات الشابة يتباحث مع بكدار ومؤسسات إعلامية آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 20:09 )
رام الله -معا- زار وفد القيادات الشبابية ممثلاً للمجموعات الشبابية العاملة في مشروع "مبادرون" للقيادات الشابة الذي ينفذه مركز تأهيل الأسرة بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي (IRI ) ومركز بانوراما ومؤسسة فلسطينيات" المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والأعمار "بكدار" وكل من هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، وتلفزيون وطن، ومؤسسة بيالارا لبحث سبل التعاون بين المجموعات الشبابية والمؤسسات المذكورة في إطار مشروع مبادرون .

والتقى الوفد الدكتور محمد شتية، رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والأعمار "بكدار"، وناقشوا معه سبل تدعيم وتفعيل دور الشباب في العمل التطوعي، حيث عرض الوفد تجربة العمل الشبابي التطوعي الذي يقومون به والمراحل التي تم تنفيذها في كل من صفا وبيت عور التحتا.

من جهته رحب دكتور شتيه بالجهود التي يقوم بها الشاب في هذا المشروع وأعرب عن دعمه وإسناده الكامل لمثل هذه الأنشطة، معتبراً أن هذه الجهود الشبابية التطوعية تشكل احد النماذج النضالية في إنهاء الاحتلال من خلال نشر الوعي وإسهام الشباب في بناء المجتمع الفلسطيني.

على صعيد آخر زار الوفد كل من هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني وتلفزيون وطن ومؤسسة بيالار ، وتم اطلاع هذه المؤسسات على مشروع مبادرون والخطوات التي تم انجازها وعرض الوفد حاجة المشروع إلى الإسناد والتغطية الإعلامية وخاصة في مرحلته الميدانية، وأبدت المؤسسات المذكورة عن استعدادها للتعاون الكامل في هذا الاتجاه.

وأفاد د. عبد الكريم مزعل مدير عام مركز تأهيل الأسرة، أن هذه الأنشطة تأتي في سياق المرحلة الثالثة من مشروع مبادرون، مضيفاً أن يوم الجمعة القادم سيشهد أنشطة وفعاليات تطوعية ورياضية مميزة حيث سيتم انطلاق مرحلة التحضير لبناء محطات الانتظار في صفا في العاشرة صباحاً، والذي سيشارك فيه عشرات المتطوعين، فيما ستقام ورشة عمل حول مخاطر التدخين والمخدرات في الساعة الواحدة ، يليها انطلاق سباق الضاحية تحت شعر "لا للتدخين والمخدرات" في بيت عور التحتا.

وكان المركز قد أطلق المرحلة الثالثة "مرحلة العمل الميداني" في المشروع في العشرين من الشهر الماضي والتي تتضمن العمل على مشروع يخدم المجتمع المحلي في القرى المذكورة لمدة ثلاثة شهور، إذ يعمل المبادرون الشباب على حملة لمكافحة ظاهرة التدخين والمخدرات في أوساط الشباب والمراهقين في قرية بيت عور التحتا، وعلى مشروع تنمية وتفعيل المشاركة الشبابية في العمل المجتمعي التطوعي (بناء مظلات انتظار) في قرية صفا.