الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جديد في اسرائيل: السجن خمس سنوات لكل متسلل او مهاجر وسبع سنين لكل متسلل من دارفور

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 21:32 )
بيت لحم- معا- اقرت الكنيست الاسرائيلي يوم امس " الاثنين" بالقراءة التمهيدية مشروع قانون جديد يهدف لمنع عمليات التسلل الى اسرائيل .

ويقضي مشروع القانون الجديد الذي اقر بغالبية 21 صوتا مقابل ومعارضة عضو كنيست واحد بفرض عقوبة السجن الفعلي لمدة اقصاها خمس سنوات على كل متسلل او مهاجر بغض النظر عن كونه لاجئ او باحث عن عمل وفرض عقوبة اقصاها السجن الفعلي على كل متسلل يصل اسرائيل من منطقة دارفور السودانية .

وبناء على مشروع القانون تستطيع الدولة احتجاز اي مهاجر او متسلل لمدة 18 يوما دون الحاجة لعرضه على قاض .

من ناحية اخرى ثبت القانون الجديد ما يسمى "بالابعاد الساخن " حيث يجري ابعاد المهاجر او المتسلل خلال 72 ساعة من الامساك به رغم ما يشكله هذا الابعاد من خطر على حياة المهاجرين والمتسللين .

وفي مادة ثانية اقر القانون عدم اطلاق سراح المتسلل او المهاجر بناء على توصية من اجهزة الامن مفادها ان المنطقة التي قدم منها تشهد اعمالا قد تهدد امن اسرائيل ومواطنيها ما يعني امكانية الاحتفاظ بالمتسلل داخل اسوار المعتقل فقط كون منظمة ارهابية او ما شابه تعمل داخل حدود المنطقة التي هاجر منها .

وقال نائب وزير الامن الداخلي متان فلنائي الذي عرض مشروع القانون امام الكنيست ان الحاجة لمحاربة موجة المهاجرين والمتسللين اقتضت طرح واقرار مثل هذا القانون .