الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الازهر والأطر الطلابية تعقد مؤتمرا صحفيا حول حرمان الطلبة من منحة مقدمة من رجل اعمال بحريني

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 21:39 )
غزة-معا- عقدت إدارة جامعة الأقصى ممثلةً برئيسها أ.د.علي زيدان أبوزهري وممثلي الأطر الطلابية داخل الجامعة مؤتمراً صحفياً مشتركاً في قاعة المؤتمرات بحرم الجامعة الرئيسي بغزة، بحضورد.تيسير نشوان نائب رئيس جامعة الأقصى للشئون الثقافية والعلاقات العامة، ود. ناصر أبو العطا عميد شئون الطلبة وبحضور عدد كبير من وكالات الانباء ووسائل الاعلام والهيئة الادارية والاكاديمية بالجامعة ولفيف من الطلاب والطالبات.

وقد جاء هذا المؤتمر ضمن فعاليات الاحتجاج التي ينفذها طلبة الجامعة جراء حرمانهم من المنحة المقدمة من رجل الاعمال البحريني السيد حسن بوخوة حيث اكد ممثلو الاطر في كلمتهم التي القاها الطالب احمد ابو هاشم على شكرهم لادارة الجامعة على دورها الفعال في توفير المنح لطلبة الجامعة وتقديرهم للنزاهة والاستحقاق والتي يتم على اساسها توزيع هذه المنح على الطلبة دون تمييز .

ووجهوا شكرهم لرجل الاعمال البحريني على ثقته بالجامعة وعلى دعمه للطلبة في الفصلين الماضيين على الرغم من ان هذه المنحة قد تم قطعها الا ان الطلبة قد وجهوا دعوة للسيد بوخوة لاعادة النظر في مساعدتهم وارجاع المنحة لمن يستحقها.

وفي كلمةٍ القاها ا.د ابو زهري رئيس الجامعة بين فيها للطلبة والمعنيين الاجراءات التي اتخذتها الجامعة ازاء تلقيها خبر قطع المنحة من وسائل الاعلام حيث تواصلت ادارة الجامعة مع السيد بوخوة مطالبةً اياه بتوضيح سبب قطع المنحة، مؤكداً على ان الجامعة لم تتلقى حتى الان أي رد بخصوص هذا الموضوع .

كما شدد ابو زهري على ان جامعة الاقصى غير محسوبة على أي فصيل دون اخر داعياً فاعلي الخير والدول العربية والاسلامية الى مساعدة طلبة هذه الجامعة.