الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع رئيس المفوضية الاوروبية لشرق الاوسط افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 22:26 )
جنين -معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى, مع رئيس المفوضية الأوروبية للشرق الأوسط توماس دابلا ديل مورال, آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، بحضور وفد رفيع المستوى من المفوضية, ورئيس منتدى رجال الأعمال, ومدير عام الغرفة التجارية, وعدد من رجال الأعمال في محافظة جنين .

وشكر موسى، رئيس المفوضية على الإهتمام البالغ الذي تحظى به محافظة جنين, من الأوروبيين, الذي يؤشر إلى الإنفراج الإقتصادي في المنطقة.

كما قدم موسى صورة الوضع العام في المحافظة, في كافة القطاعات والمجالات ، والمعيقات الإسرائيلية التي تمارس لزيادة معاناة السكان .

وتطرق موسى, إلى الحملة الأمنية التي شاركت فيها قوات الأمن الوطني, لبسط سيادة القانون والنظام العام , التي رحب به المجتمع المحلي لتحقيق الإستقرار الداخلي ، بإنتظار البدء في تشغيل المنطقة الصناعية, ودخول الإستثمارات المحلية والخارجية, لإنعاش الوضع الإقتصادي، بالجهود الأوروبية والضغط على الجانب الإسرائيلي, لتطبيق بنود المفوضات, التي أبرمت مع السلطة الوطنية, وإحياء العملية السياسية لتحقيق السلام والإستقرار في المنطقة .

من جانبه اكد رئيس المفوضية, أن هدف الزيارة تأتي, ضمن جهود الإتحاد الدعم السلطة الوطنية الفلسطينية, وبناء مؤسساتها, والإطلاع على التحديات الإقتصادية والأمنية, لتكريس التعاون المشترك, والدفع بإتجاه تحقيق السلام في المنطقة, بتحقيق عاملين أساسين, هما فتح الحدود للمواطنين داخل الخط الأخضر, والبدء في تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية .

وفي ذات السياق, شرح راغب نادر العارف, نائب رئيس مجلس ادارة شركة الشمال الدولية, صاحبة الامتياز في تهيئة البنية التحتية لمشروع المنطقة الصناعية, عن بدايات العمل في المشروع ومراحل تطوره .

وقد تدارس المجتمعون, الصناعات والاشغال, التي من الممكن العمل عليها في المنطقة لتحقيق جدوى اقتصادية ناجحة, وقادرة على تشغيل آلاف من الايدي العاملة, من محافظة جنين، وفتح اسواقها على المحيط الخارجي .