الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات: كل ما يصدر عن وسائل الاعلام الاسرائيلية بشأن المفاوضات لا أساس له من الصحة

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 15:03 )
أريحا- معا- اعتبر الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية, أن ما وصفه بـ"جميع بالونات الاختبار والقياس" التي تصدر عن الحكومة الإسرائيلية وعبر وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة، تهدف إلى إحداث إرباك وتخبط، حيث أن كل ما تنشره حول المفاوضات لا أساس له من الصحة.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع نائب وزير خارجية اليابان كونثيرو ساسا، يرافقه سفير اليابان وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية.

وأكد د.عريقات أن تثبيت التهدئة في قطاع غزة, يُعتبر مصلحة فلسطينية عُليا وأن على جميع الفصائل الفلسطينية التعامل بإيجابية عالية مع الجهود المصرية الهادفة لتثبيت التهدئة ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعلى صعيد عملية السلام, أشار د.عريقات بأن أقصر الطرق للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة يتمثل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضايا الوضع النهائية: (القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن والأسرى) استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة, على حد تعبيره

وشدد د.عريقات, على وجوب وقف النشاطات الاستيطانية ووقف بناء جدار الضم والتوسع والإفراج عن المعتقلين وعودة المبعدين ورفع الحصار والإغلاق، وفقاً لاستحقاقات المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وثمن د.عريقات ما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.