الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حزب الشعب ينهي زيارة ناجحة لفنزويلا وكوبا

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 20:05 )
رام الله -معا- اختتم وفد من حزب الشعب الفلسطيني زيارة الى كل من فنزويلا وكوبا استمرت عدة ايام تم خلالها عقد سلسة من اللقاءات شملت العديد من الهئيات القيادية واللجان المختلفة في الحزب والدولة في فنزويلا .

وتناولت اخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينة والعراقيل الاسرائيلية التي تحول دون اي تقدم في مسار السلام في الشرق الاوسط ، واستمرار سياستها العدوانية والتوسعية ضمن مساعيها لفرض حل من طرف واحد يتنكر للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير والاستقلال الوطني فوق ارضه بعيدا عن الاحتلال والاستيطان .

وكان وفد الحزب الذي ضم الامين العام السابق فؤاد رزق ود. عقل طقز وخالد سلام عضوي لجنة العلاقات الدولية قد شارك في اعمال مؤتمر السلم العالمي الذي عقد في كاركاس اواسط الشهر الجاري بمشاركة 124 منظمة مثلت ثمانين دولة صدر في ختام اعماله بيان ادان الممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينة وعدوانها المتواصل وسياسة فرض الامر الواقع على الارض من طرف واحد ، واكد المؤتمر وقوفه الى جانب النضال العادل والمشروع الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في سبيل نيله حريته واستقلاله الوطني

كما جرى انتخاب د. عقل طقز في اللجنة التنفيذية وسكرتاريا المجلس منسقا لمنطقة الشرق الاوسط

فيما شهدت الزيارة لكوبا العديد من الجولات واللقاءات شملت نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الكوبي كما شملت اجتماعات مع غالبية مؤسسات الدولة والحزب بما فيها مجلس السلم ولجان التضامن والشبيبة وحركات التحرر المعتمدة لدى كوبا .

فيما نظم سفير فلسطين د. اكرم سمحان حفل استقبال للوفد في بيت السفير في هافانا بحضور العديم من الشخصيات وممثلي الاحزاب والقوى المشاركة حيث جرت مناقشة اخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وافاق وحدة اليسار الفلسطيني وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة

فيما قد م الوفد الكوبي شرحا مفصلا عن الاوضاع والصعوبات التي تواجهها كوبا بفعل الحصار الامريكي والمؤامرات التي ما زالت تتعرض لها مؤكدين اهمية الدعم الذي يقدمة هوغو شافيز الرئيس الفنزويلي لا سيما في المجال الاقتصادي .

وقد اتفق الجانبان على اهمية تطوير العلاقات بين الجانيبن وعبروا عن استعداد كوبا لتقديم كل دعم ممكن للقضية الفلسطية والنضال العادل للشعب الفلسطيني .