الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الإسلامي: مواجهة الممارسات الاسرائيلية يتطلب موقفا موحدا من الجميع

نشر بتاريخ: 31/10/2005 ( آخر تحديث: 31/10/2005 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- شددت حركة المسار الوطني الإسلامي على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية الإسلامية باعتبارها الخيار الأقوى لمواجهة التحديات التي وصفتها الحركة بأنها محدقة بأبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت الحركة في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن مواجهة الممارسات الإسرائيلية اليومية الموجهة ضد أبناء الشعب الفلسطيني يتطلب موقفا موحدا من الجميع إلى جانب المزيد من التلاحم ونبذ الفرقة والخلافات وتغليب المصلحة العامة على أية مصالح فردية أو فئوية ضيقة.

وأهابت الحركة بجميع قوى وفصائل الشعب الفلسطيني أن تدرك خطورة الوضع الراهن وما قد يترتب عليه من تهديدات إسرائيلية لارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني "مما يستدعي توخي الحكمة وضبط النفس وسحب الذرائع من الاحتلال لمواصلة جرائمه وإرهابه".

وثمنت الحركة الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية والرئيس محمود عباس من أجل الضغط على حكومة إسرائيل لوقف التصعيد العسكري في الأراضي الفلسطينية والذي راح ضحيته عدد من الشهداء و الجرحى جراء استئناف قوات الاحتلال لسياسة الاغتيال.

ودعت الحركة السلطة إلى الاستمرار في نهج الإصلاح و محاربة المفسدين وتعزيز سيادة القانون على الجميع وإصلاح القضاء وتوفير الأمن والأمان للمواطنين إلى جانب تحسين الحياة المعيشية.