الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنفذ أياما ترفيهية للأطفال شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 10:39 )
غزة - معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التأهيل شمال غزة، أيام ترفيهية مع الاطفال المعاقين والاطفال غير المعاقين وبمشاركة ذويهم في بيت حانون وجباليا النزلة بمناسبة انتهاء العام الدراسي واستقبال العطلة الصيفية.

وقال جمال الرزي مدير البرامج المجتمعية بالإغاثة الطبية ان الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام نتج عنه العديد من المشاكل النفسية والسلوكية عند الاطفال واثر سلبا علي حياتهم الدراسية والإنتاجية والاجتماعية.

ونوه الرزي ان الإغاثة الطبية تعمل على تمكين الاطفال من أخد حقوقهم الإنسانية التي كفلتها التشريعات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، مبينا حجم المعاناة التي يعيشها أطفال غزة، حيث شارك في البرنامج وفد اسباني اطلع على كافة معيقات الحياة للإنسان الفلسطيني مطالبا بنقل هده المعاناة للشعب الاسباني.

وقال رفيق السنوار العامل ببرنامج التأهيل المجتمعي شمال غزة منطقة بيت حانون ان اليوم جاء بهدف تكريم الاطفال المعاقين والاطفال غير المعاقين داخل رياض الاطفال والتخفيف من معاناتهم.

وأفاد السنوار ان الإغاثة تعمل على سياسة دمج الاطفال المعاقين مع الاطفال غير المعاقين من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية والتضامن والتكافل وتطبيق الحقوق الإنسانية، وخاصة التعليمية.

واشتمل اليوم على العديد من الفقرات من العاب مختلفة ومسابقات وتقديم هدايا لأطفال الروضة البالغ عددهم ما يزيد عن 120 طفل.

ومن جانبها أفادت ناهد أبو عيادة المرافقة للوفد ومنسقة المشروع الاسباني في محافظات غزة دعم الاطفال ذوي الإعاقة الحركية عن سعادة الوفد بالخدمات والأنشطة التي نفذتها الإغاثة الطبية ضمن إطار المشروع.

ونوهت أبو عيادة ان الوفد اطلع علي كافة المشاكل التي يعاني منها الاطفال الفلسطينيين وخاصة الاطفال المعاقين، مؤكدة ان الوفد ابدى استعداده لمساندة هولاء الاطفال المعاقين، واعتبرت أبو عيادة ان الروضة هي حجر الأساس في بناء الطفل الفلسطيني موكدة أهمية دعم وتأسيس هده الرياض .