الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تطرق جدران الخزان : صبر المواطنين نفذ وعلى العالم ان يتدخل قبل فوات الأوان

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 19:39 )
غزة -معا- دعا الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رامي عبده العالم والمؤسسات الدولية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتدخل بشكل فوري وعاجل لانهاء الحصار المضروب على قطاع غزة، والحد من حالة التدهور الخطير في المرافق الحيوية والاحتياجات الإنسانية للمواطنين.

وقال عبده في بيان وصل لوكالة "معا":" ان مواطني القطاع يقبعون الآن في أبشع نظام إغلاق وخنق عرفه التاريخ الحديث، وان الحالة وصلت بسكان القطاع إلى ان المياه لا تصل منازلهم وان شوارعهم تعج بالنفايات والمخاطر البيئية والصحية المحدقة، فيما لم توقد النار في آلاف المنازل لإعداد الطعام"، مؤكدا أن نسبة كبيرة من المواطنين تبيت ليلها دون غذاء.

وقال عبده تعقيبا على التظاهرات والفعاليات التي تحدث كل يوم من اجل المطالبة برفع الحصار، "ان الشعب الفلسطيني حاول خلال الفترة الماضية وبكل الوسائل ان يعبر عن حالة الخنق التي يحياها بكل الوسائل السلمية والحضارية في مشاهد لم يعاصرها التاريخ، إلا أن الاحتلال يدفع المواطنين لاتخاذ منحى غير سلمي خاصة وان المواطنين الآن ضاق بهم الحال ووصل بهم إلى مستويات غير مسبوقة".

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أعلنت حتى اليوم عن وفاة أكثر من 160 حالة مرضية نتيجة الإغلاق الشامل المفروض على القطاع.

ويتهدد الموت قائمة كبيرة من المرضى من ذوي الأمراض الخطيرة والمزمنة جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية الناجم عن الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة منذ نحو عام، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج.