الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يصل الى مدينة شيكاغو الأمريكية

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 22:15 )
شيكاغو-معا- وصل الى مدينة شيكاغو في ولاية أيلينوي الأمريكية، المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

وقد جرى له أستقبال حاشد في مطار شيكاغو حيث تقدم المستقبلون ممثلين عن الجالية العربية والفلسطينية في شيكاغو، والأب نيقولا دحدل راعي الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في شيكاغو، ومساعديه وأعضاء المجلس الرعوي في شيكاغو.

وزار المطران حنا جامعة أيلينوي وألقى محاضرة أمام الطلاب بدعوى من رئاستها. كما زار مقر المطرانية الأرثوذكسية اليونانية في شيكاغو، والتقى مع متروبليت شيكاغو يعقوذس كما ترأس قداسا أحتفاليا بمشاركة المطران يعقوذس وذلك في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة الأرثوذكسية.

والقى مطران شيكاغو كلمة ترحيبية ثم القى المطران عطاالله موعظة تحدث فيها عن مدينة القدس ومقدساتها. وقد حضر القداس حشد كبير من أفراد الجالية اليونانية والقبرصية.

هذا وأقامت الرعية الأرثوذكسية الأنطاكية بحضور أرثوذكس سوريون ولبنانيون وفلسطينيون وأردنيون وغيرهم حفل أستقبال وعشاء على شرف المطران حنا حضره المئات من المدعوين.

حيث رحب الأب نيقولا والمجلس الرعوي بالمطران الذي القى كلمة مؤثرة بهذه المناسبة.

هذا وسيشارك حنا الى جانب الشخصيات العربية والفلسطينية والامريكية في مؤتمر يقام في ذكرى الستين للنكبة، كما وسيترأس صباح يوم الاحد قداسا أحتفاليا في كنيسة القديس جوارجيوس الارثوذكسية في شيكاغو. حيث يغادر بعدها الى نيويورك لألقاء محاضرة في مقر الجالية الفلسطينية وسيلتقي مع المطران ديمتريوس رئيس أساقفة أمريكا ومع المطران فيليب صليبا راعي الأبرشية الأرثوذكسية الأنطاكية في أمريكا وسيعود بعدها الى البلاد خاتما زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية والتي أستغرقت أسبوعان.