الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة طبيب بعد اختطافه على أيدي مسلحين مجهولين في خان يونس

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 22:26 )
غزة- معا- أصيب مساء أمس الطبيب علاء الدين عمران، من سكان مدينة خان يونس، بعيار ناري في القدم اليسرى جراء إطلاق النار باتجاهه من قبل مسلحين مجهولين بعد اختطافه وتعرضه للضرب، ولا تزال خلفية هذا الاعتداء الذي يشكل استمراراً لحالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مجهولة.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وإفادة الضحية، ففي حوالي الساعة 6:30 من مساء يوم أمس الأربعاء الموافق اعترض ثلاثة مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارة من نوع (سوبارو) بيضاء اللون، لا تحمل لوحات تسجيل، الطبيب علاء الدين حمدي عمران (30 عاماً) ويعمل متطوعاً في عيادة معن الصحية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بينما كان في طريق عودته إلى منزله الواقع في مدينة خان يونس برفقة زميليه د. أيمن الغلبان ود. عبد الله بربخ، في سيارة الأخير.

وترجل المسلحون الثلاثة من سيارتهم وأجبروا الطبيب عمران على النزول من السيارة واقتادوه معهم إلى منطقة زراعية تقع إلى الشمال من مستشفى غزة الأوروبي.

وقام المسلحون بتقييد يدي عمران وتغطية رأسه بلثام، والاعتداء عليه بالضرب والشتائم خلال الطريق، ودفع المسلحون بالطبيب عمران خارج السيارة وألقوه على الأرض ومن ثم أطلقوا النار باتجاهه، مما أدى إلى إصابته بعيار ناري في القدم اليسرى، ولاذوا بالفرار.

ونقل سكان المنطقة المصاب على الفور إلى مستشفى غزة الأوروبي القريب لتلقي العلاج اللازم، وقام بتقديم شكوى رسمية في الحادث لدى الشرطة المتواجدة في المستشفى.

واعتبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ان استمرار مثل هذه الحوادث يشكل استمراراً لحالة الانفلات الأمني والاعتداء على سيادة القانون المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالب السلطات المختصة بفتح تحقيق في الحادث وتقديم المتورطين فيه للعدالة.